عادي

استمرار العواصف والثلوج والفيضانات في الولايات المتحدة

22:09 مساء
قراءة دقيقتين

نيويورك- أ ف ب

تسبّبت عاصفة شتوية على الساحل الشمالي الشرقي للولايات المتحدة وفيضانات في غرب البلاد بانقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف من المنازل الأمريكية، الأربعاء، وتعطل الخدمات العامة، وسط توقعات بمزيد من الأمطار والثلوج.

وأكد موقع «باورأوتاتج» المتخصص انقطاع الكهرباء عن حوالي 200 ألف منزل وشركة في غرب ولاية كاليفورنيا، وعن عدد كبير من المباني في خمس ولايات في الشمال الشرقي، من نيويورك إلى بوسطن. وتسبب تساقط الثلوج بغزارة، إضافة إلى الرياح بسقوط أشجار على طرق ساحلية ما جعلها غير سالكة، بحسب خدمات الأرصاد الجوية المحلية.

وقالت خدمات الطوارئ والسلامة في ولاية نيوهامبشر على «فيسبوك»: «تعمل أطقمنا بلا كلل لإعادة الكهرباء للجميع»، لكن «الثلج كثيف في الخارج».

ودعت السلطات مراراً وتكراراً السكان إلى توخي الحذر، لاسيما من مخاطر الإصابة أو النوبات القلبية أثناء جرف الثلج.

وفي ولاية ماساتشوستس، استمر إغلاق المدارس في العديد من المناطق ومنها مقاطعة بيركشاير حيث بلغ تساقط الثلوج 71 سنتمتراً.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في نشرتها الأخيرة: «من المتوقع تساقط ثلوج إضافية من 7 إلى 20 سنتمتراً على أجزاء من ولاية نيويورك ومنطقة نيو إنغلاند حتى الأربعاء». وفي الجانب الآخر من البلاد، شهدت ولاية كاليفورنيا فيضانات متفرقة جراء هطول أمطار غزيرة على الولاية الأكبر من حيث عدد السكان، والتي تضم 39 مليون نسمة.

وقالت خدمة الأرصاد الجوية: إن «النهر الجوي سيستمر في التأثير على ولاية كاليفورنيا حتى الأربعاء. ومن المتوقع أن تؤدي العاصفة القوية إلى تساقط الثلوج بكثافة على الجبال وإلى هبوب رياح عاصفة من سييرا إلى جبال روكي الوسطى والشمالية».

ويتألف «النهر الجوي» من ممر أمطار عملاق ينقل بخار الماء المخزّن من المناطق الاستوائية وغالباً من محيط هاواي، وتسبّب بشتاء ممطر جداً على الساحل الغربي. وفي نهاية الأسبوع الفائت، غمرت المياه منازل وسيارات بعد فيضان نهر باجارو ما تسبب بحدوث صدع في سد خلال ليل السبت وأدى إلى إجلاء آلاف الأشخاص جنوب سان فرانسيسكو. كذلك صدرت أوامر بالإخلاء في مقاطعة سانتا باربرا في جنوب الولاية وفي أجزاء من الجيب الساحلي الراقي في مونتيسيتو، حيث يقطن الأمير هاري وزوجته ميغان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ye25uy8b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"