عادي
شخبوط بن نهيان: تعزيز المصالح المشتركة

الإمارات توقع ثلاث اتفاقيات مع الكونغو برازافيل

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

وقع الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، مع دنيس كريستال ساسو نغيسو وزير التعاون الدولي وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بجمهورية الكونغو برازافيل، على ثلاث اتفاقيات اقتصادية بين دولة الإمارات والكونغو برازافيل، وذلك بديوان وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي.

تضمنت الاتفاقيات، «اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي»، و«اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار»، و«اتفاقية النقل الجوي»، لدعم التعاون وتسهيل الحركة التجارية وتشجيع الاستثمار المتبادل بين البلدين.

وأكد الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان بهذه المناسبة أهمية تلك الاتفاقيات التي تأتي في إطار تعزيز الأهداف والمصالح المشتركة وازدهار اقتصاد البلدين، مشيداً بالعلاقات الثنائية التي تجمع دولة الإمارات مع جمهورية الكونغو برازافيل، وحرص الدولتين على تعزيز التعاون بما يعود بالنفع على الشعبين الصديقين.

وأضاف: «تهدف الاتفاقية الأولى إلى الحد من الازدواج الضريبي على الدخل ورأس المال لشعبي الدولتين، أما الاتفاقية الثانية فتهدف إلى تشجيع الاستثمارات التي يقدم عليها الأفراد من مواطني الدولتين وحمايتها، بينما ستوفر «اتفاقية النقل الجوي» خدمات من شأنها تيسير تنقل الأفراد والسلع والبضائع بين دولة الإمارات وجمهورية الكونغو برازافيل، مما يدعم السياحة والتبادل التجاري بين البلدين».

ومن جهة أخرى، التقى الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، في أبوظبي، أمس، شيويه بينغ، المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الصينية للقرن الإفريقي، حيث بحثا شؤون القرن الإفريقي، واستعرضا فرص تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية في المنطقة.

وقال الشيخ شخبوط بن نهيان خلال اللقاء: «تواصل دولة الإمارات دورها كمناصر للسلام والاستقرار في القرن الإفريقي، حيث ندرك أهمية استقرار الإقليم لأثره الممتد على سلام وازدهار القارة بأكملها، لذا نرحب بفرصة التعاون هذه مع شركائنا الصينيين لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه المنطقة».(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryxv8fj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"