عادي

الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية تتيح فتح حساب تداول عبر تطبيق سوق دبي

10:01 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية، شركة الوساطة التابعة لـ«الإمارات دبي الوطني»، عن تقديم تجربة فتح حساب تداول سلسة عبر التطبيق الرقمي لسوق دبي المالي، لتصبح بذلك أول شركة وساطة مالية في المنطقة توفر هذه الخدمة.
يمنح التطبيق المستثمرين قناةً إضافية لفتح حساب تداول لدى شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية، مما يمكنهم من بدء الاستثمار مباشرةً في عمليات الطرح العام الأولي وغيرها من الأوراق المالية المدرجة في السوق.
ومن خلال التعاون مع شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية، يزود تطبيق سوق دبي المالي للهواتف الذكية المستثمرين بتجربة رقمية متكاملة تشمل الحصول على رقم مستثمر في سوق دبي المالي، وفتح حساب تداول، وإنشاء تفويضات الحساب وتسجيل الدخول؛ وهي الخطوات الأولى التي يحتاجها المستثمرون لبدء رحلة التداول، يُضاف إلى ذلك مجموعة من الخدمات الأخرى في سوق دبي المالي.
تسهيل الوصول
وقالت أسماء الحوسني، المدير العام لشركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية: «يسرنا التعاون مع سوق دبي المالي والمشاركة في تطبيقه للهواتف الذكية لتسهيل وصول المستثمرين إلى سوق الأسهم الذي يشهد زيادة الطلب على شراء الأسهم وارتفاع عدد الاكتتابات العامة الأولية المرتقبة. وتعكس شراكتنا الطويلة مع سوق دبي المالي وهذا الإنجاز الجديد في رحلتنا الرقمية التزامنا الراسخ بتعزيز نمو أسواق المال وتبوء الريادة في مشهد الابتكار. وسنواصل الاستثمار في أفضل التقنيات في القطاع وبناء شراكات مع مؤسسات رائدة في المنطقة من أجل تزويد عملائنا بقنوات متميزة للوصول إلى باقتنا الواسعة من الحلول المالية».
من جانبه، قال حامد علي، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي وناسداك دبي: «يوماً تلو الآخر تحقق استراتيجية التحول الرقمي في سوق دبي المالي المزيد من الزخم بفضل تسارع وتيرة عمليات الربط الالكتروني مع شركات الوساطة الرائدة العاملة في السوق. لقد أسهمت جهودنا المشتركة بالتعاون مع أعضاء التداول في تسهيل وصول المستثمرين والارتقاء بتجربتهم في التعامل مع السوق على نحو كبير، الأمر الذي قفز بقاعدة المستثمرين فوق مستوى المليون مستثمر خلال العام 2022. نود أن نتقدم بالتهنئة إلى الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية لإنجازها عملية الربط الشاملة مع تطبيق سوق دبي المالي بما يتيح لعملائها الاستفادة من خدمات التطبيق، ونتطلع إلى انضمام المزيد من شركات الوساطة في المرحلة المقبلة لا سيما وأن العديد منها وصل بالفعل إلى المراحل النهائية من عملية الربط.»
مليون عميل
وتجدر الإشارة إلى أن شركة الإمارات دبي الوطني للأوراق المالية كانت أول شركة للوساطة المالية تطلق عملية متكاملة لفتح حساب مستثمر على موقعها الإلكتروني في سبتمبر، مما أتاح لأكثر من مليون عميل من عملاء بنك الإمارات دبي الوطني بدء التداول مباشرةً في سوق دبي المالي. وتشكل المنصة التي تمت ترقيتها بديلاً للمعاملات الورقية السابقة المعتمدة لفتح حساب وساطة، حيث توفر للمستثمرين تجربة رقمية بالكامل والدخول السريع إلى سوق دبي المالي. وباتباع ثلاث خطوات بسيطة، أصبح بإمكان المستخدمين بدء واستكمال رحلتهم في التداول واستلام تفاصيل حساب التداول ورقم المستثمر خلال دقائق، وذلك بالاعتماد على التوقيعات الإلكترونية والتي تُغني عن طباعة المستندات وتوقيعها ومسحها ضوئياً ثم إرسالها بالبريد الإلكتروني.
وأطلقت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، خلال شهر مارس 2022، موقعاً إلكترونياً شاملاً لمساعدة المستثمرين الأفراد على المشاركة في الاكتتابات العامة الأولية المرتقبة في سوق دبي المالي، مع إمكانية الدفع الفوري لمبلغ الاكتتاب لمستثمري دولة الإمارات العربية المتحدة وتسهيل سبل التحويل المصرفي للمستثمرين من خارج الدولة. وتدعم هذه التجربة الجديدة والسلسة لفتح حساب تداول تلك المبادرة، وذلك من خلال توفير وصول فوري إلى عمليات الاكتتابات الأولية، وهي تأتي في إطار التعاون الاستراتيجي مع سوق دبي المالي لتوسيع قاعدة المستثمرين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vydewzft

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"