عادي

الجزائر بطلة كأس الدبلوماسيين الأولى في كلية الأفق

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين
3
3
3

أحرزت قنصلية الجزائر لقب كأس الدبلوماسيين الأولى لكرة القدم التي نظمتها كلية الأفق الجامعية بفوزها في المباراة النهائية على قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية 4-1.

وشارك في البطولة فرق 9 قنصليات في الإمارات، وضمت المجموعة ( أ ) القنصلية العامة للولايات المتحدة الأمريكية والقنصلية العامة لباكستان والقنصلية العامة للمملكة العربية السعودية والقنصلية العامة لجمهورية الهند، في حين ضمت المجموعة (ب ) فرق القنصلية العامة لليمن والقنصلية العامة للمملكة المتحدة والقنصلية العامة للعراق والقنصلية العامة للجزائر.

وكانت الإثارة حاضرة في نصف النهائي، وفازت الجزائر على السعودية بنتيجة 4-1، بينما ضمنت الولايات المتحدة مكانها في المباراة الختامية بفوزها على العراق بنتيجة 5-4، الأمر الذي مهّد الطريق للمباراة النهائية الحاسمة بين الجزائر والولايات المتحدة وانتهت جزائرية 4-1.

وفي الجوائز الفردية نال فيصل الخوجة من فريق المملكة العربية السعودية لقب هداف البطولة، بينما حصل السيد إبراهيم من الجزائر على جائزة أفضل حارس مرمى، وآشيرا أسامة نور الدين من فريق الجزائر، على جائزة أفضل لاعب.

سلم الجوائز وتوج الفرق الفائزة فراس الطباع مدير عام العلاقات الحكومية والعامة في كلية الأفق الجامعية، وراكيش غور مدير قسم التسويق والاتصالات، والدكتور سانجاي بنجامين رئيس قسم الرياض.

وأشاد فراس الطباع بالفريق الفائز لاستحقاقه اللقب عن جدارة، وكذلك أثنى على جميع المشاركين، مؤكداً أهمية الرياضة في التقارب وتعزيز سبل التفاهم والاحترام المتبادل.

وأعرب غور، عن ارتياحه لنجاح البطولة، ودورها في تعزيز الروح الرياضية والتبادل الثقافي في أوساط السلك الدبلوماسي في دولة الإمارات، مؤكداً التزام كلية الأفق الجامعية بتنظيم فعاليات مماثلة لتعزيز المنافسة الودية والتعاون بين الأفراد والمنظمات.

وأشاد الدكتور بنجامين بجميع المشاركين وتقديم مباريات حماسية، وشكر اللجنة المنظمة للبطولة والمتطوعين الذين أسهموا في إنجاح الحدث المتميز.

وحضر العديد من أعضاء القنصليات والسفارات المباراة النهائية وحفل التكريم، تقدمهم فيصل الخوجة المسؤول القنصلي للمملكة العربية السعودية، وبسيلات إبراهيم نائب القنصل الجزائري، وجون ستابلزالمسؤول السياسي للولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور عادل الجبوري السكرتير الأول والمدير لدائرة التصديق في القنصلية العراقية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4n628z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"