عادي

«الصحة العالمية»: ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في موزمبيق

20:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

(رويترز)

ذكرت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن موزمبيق سجلت زيادة في عدد حالات الإصابة بالكوليرا في الأسابيع القليلة الماضية لكن الإصابات بالمرض انخفضت في الكثير من الدول الإفريقية الأخرى. وقالت المنظمة: إن موزمبيق تلقت موافقة على 1.3 مليون جرعة إضافية من لقاح الكوليرا، للمساعدة في السيطرة على انتشار المرض، لكنها أوضحت أنه لا يزال يتعين التعامل مع مشكلة نقص اللقاحات.

وأكد الدكتور أوتيم رمضان المسؤول بمنظمة الصحة العالمية والمتخصص في علم الأوبئة، أن مالاوي المجاورة لموزمبيق والتي تكافح أسوأ تفشٍ للكوليرا في تاريخها تشهد الآن انخفاضاً مستمراً في حالات الإصابة والوفيات. في الوقت نفسه تتخذ زامبيا وإثيوبيا وكينيا والصومال إجراءات للتعامل مع انتشار الكوليرا.

وقال رمضان: إن التقدم الذي تحقق في سبيل الحد من انتشار المرض في مالاوي في الأسابيع الأربعة الماضية قد يشهد تراجعاً سريعاً بسبب الدمار الشديد الناجم عن العاصفة المدارية فريدي.

وانخفضت حالات الإصابة والوفاة بالكوليرا في إفريقيا بوجه عام في الأسابيع القليلة الماضية.

وأفادت منظمة الصحة العالمية بتسجيل أكثر من 40 ألف حالة في إفريقيا منذ بداية العام قائلة: إن أكثر من نصف الحالات في مالاوي فيما سجلت موزمبيق نحو 15 في المئة من الحالات. وحذر مسؤولو المنظمة من احتمال حدوث ارتفاع كبير في عدد الحالات بنهاية الربع الثاني من العام إذا لم يتم اتخاذ إجراءات شاملة للحد من تفشي المرض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vbny5nz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"