عادي
تفقد المشروع الإماراتي «بالوال اللوجستي» و«هند تيرمينالز» في الهند

بن طوق: الاستثمارات الإماراتية في الخارج تواصل تسطير قصص النجاح

16:22 مساء
قراءة 3 دقائق
بن طوق: الاستثمارات الإماراتية في الخارج تواصل تسطير قصص النجاح
  • «بالوال اللوجستي» يلبي كافة احتياجات النقل والتخزين
  • «هند تيرمينالز»: تسجل مناولة 1.1 حاوية خلال 2022

أبوظبي: «الخليج»
زار عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، المشروع الإماراتي مركز «بالوال اللوجستي»، الذي طورته شركة «هند تيرمينالز برايفت ليمتد» الذراع الممتد لمجموعة شرف«في الهند، وكان في استقباله اللواء شرف الدين شرف الهاشمي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شرف.
جاء ذلك على هامش مشاركة الوزير في قمة»الشراكات من أجل أعمال مسؤولة وسريعة ومبتكرة«بالهند، والتي أقيمت خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري.
وأكد عبدالله بن طوق، أن الاستثمارات الإماراتية في الأسواق الخارجية تواصل نموها ونجاحها، حيث باتت اليوم استثمارات مستدامة وذات عائد تنموي من خلال مساهمتها في دعم الخطط التنموية بالأسواق التي تعمل بها، وتوفير فرص العمل وبناء الشراكات المثمرة والمميزة في مختلف القطاعات الاقتصادية وتطوير البنى التحتية، بما يعزز من تنافسية الاستثمارات الإماراتية في الأسواق العالمية، وبما يخدم النمو الاقتصادي الجديد للدولة القائم على الانفتاح والتنوع والمرونة.

الصورة
بن طوق: الاستثمارات الإماراتية في الخارج تواصل تسطير قصص النجاح

ويتميز مشروع مركز»بالوال اللوجستي«في العاصمة الهندية نيودلهي، بالخدمات والحلول اللوجستية المتكاملة حيث يقع على مساحة 5 ملايين قدم مربع، وتشمل 65 ألف متر مربع لساحة الحاويات، و9 آلاف متر مربع للمستودعات، و9360 متر مربع للبرادات، و65 ألف متر مربع لساحة مخازن الحديد، و6500 متر مربع للمستودعات العامة، إضافة إلى امتلاك المشروع عدد من مواقف السكك الحديدية، و28 من السيارات المقطورة.
واطلع خلال زيارته على الخطط التوسعية والاستثمارية للمشروع خلال المرحلة المقبلة، والخدمات التي يقدمها ومنها توفير مساحات ومستودعات كبيرة لتخزين البضائع متعددة الأغراض والبضائع المبردة والمواد الغذائية، إضافة إلى شبكة النقل الخاصة بالمشروع، والتي تشمل النقل البري والنقل عبر خطوط السكك الحديدية، وذلك وفقاً لأفضل قواعد السلامة والنقل السلس. كما اطلع على الخطط الاستثمارية لشركة»هند تيرمينالز برايفت ليمتد«في عدد من الولايات بالهند.

الصورة
بن طوق: الاستثمارات الإماراتية في الخارج تواصل تسطير قصص النجاح

»هند تيرمينالز برايفت«والتوسع
وتشمل الاستثمارات الحالية لشركة»هند تيرمينالز برايفت ليمتد«مجموعة من الولايات في الهند وهي هاريانا، والبنجاب وجوجارات وماهاراشترا وتاميل نادو، كما تتضمن خطتها الاستراتيجية خلال السنوات الخمس القادمة لتطوير اقتصاد رائد وتنافسي، ضخ استثمارات جديدة للتوسع في ولايات أخرى داخل الهند وهي هيراجاستان وهاريانا وأوتار براديش، حيث تم توقيع عدّة اتفاقيات كجزء من خطط الشركة المستقبلية للتوسع في هذه الولايات.
وتتميز»مجموعة شرف«باستثماراتها المتنوعة وتعمل في قطاعات الشحن البحري، الخدمات اللوجستية، خدمات الإمداد والتموين، تجارة التجزئة، السفر والسياحة، الخدمات المالية، الضيافة والعقارات، التعليم والتصنيع. تتخذ المجموعة من دبي مقراً لها وتمارس أعمالها في 60 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا.
ومن جانبه، قال شرف الدين شرف الهاشمي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شرف:»يعد مشروع مركز «بالوال اللوجستي» أكبر مشروع إماراتي في العاصمة الهندية «نيودلهي» بما يساهم في تنمية العلاقات بين دولة الإمارات والهند وازدهارها، وذلك بعد اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين«.
وأضاف:»إن هند تيرمينالز برايفت ليمتد HTPL هي ذراع ممتد «لمجموعة شرف» في الهند مع تركيزها على أنشطة جوهرية متمثلة بكل من الخدمات اللوجستية، والنقل بالسكك الحديدية، والنقل البري و مخازن التبريد، موضحاً مدي أهمية موقع «مجموعة شرف» اللوجستي «بالوال» الواقع في العاصمة الهندية نيودلهي من خلال جغرافية الموقع الذي يربط جميع المدن الداخلية بموانئ الهند، بالإضافة إلى الخطط المستقبيلة للتوسع في عدة ولايات في الهند، حيث أنه من المتوقع تحقيق نمو غير مسبق في قطاع الخدمات اللوجستية عبر المنافذ البرية والبحرية.
وحصلت شركة «هند تيرمينالز» المالكة لمشروع «بالوال لوجستي» مؤخراً على التراخيص اللازمة من السلطات الهندية المعنية لنقل البضائع من خلال خطوط السكك الحديدية، وهو يمنحها ميزة تنافسية في عملية نقل البضائع ودينامية التصدير عن غيرها داخل السوق الهندي، بجانب ما تمتلكه الشركة من مواقف للسكك الحديدية، كما قامت الشركة بمناولة 1.1 مليون حاوية خلال عام 2022.
واستثمرت هند تيرمينالز في عدّة قطاعات حيوية منها قطاع الخدمات اللوجستية تم إنشاؤها لضمان المرونة في تغطية الطاقة الاستيعابية المطلوبة للمرافق الحيوية وأنشطتها شاملة البنى التحتية الممتدة في أنحاء الهند، وتربط هند تيرمينالز جميع المدن الداخلية في الهند بالموانئ الهندية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m24amby

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"