عادي

ثلاثة خطاطين في «ترابط»

15:16 مساء
قراءة دقيقتين
افتتح محمد المر رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد آل مكتوم مساء أمس المعرض الفني «ترابط» في «خولة آرت غاليري» بحي دبي للتصميم.
يشارك في المعرض 3 فنانين عراقيين يعرضون 32 عملاً فنياً ما بين مقتنيات الفنان الراحل جميل حمودي وفنان الخط الكلاسيكي المتماهي مع التشكيل الفنان مثنى العبيدي ومبتكر التصاميم الهندسية للخط البعيدة عن المفاهيم التقليدية الفنان وسام شوكت.
وقالت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي حرم سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني- رئيسة «خولة للفن والثقافة»: إن تنظيم هذا المعرض يؤكد الدور الرائد لخولة للفن والثقافة كمنصة ثقافية وإبداعية رائدة لإحياء فن الخط العربي والأصيل وتسليط الضوء على دوره كجسر تواصل حضاري مع الثقافات المختلفة، وما يزخر به من مفاهيم وقيم وجماليات حيت يتسم الخطّ العربي بصورة بصرية مميّزة ازدهرت من خلالها اللغة العربية وتطوّرت وتفاعلت مع مختلف الثقافات واللغات والحضارات لتثبت دوماً أنها تختزن جميع عناصر التعدّد والتنّوع والمرونة وتجسّد لغةً للأدب والإبداع والعلوم والفلسفة والفنّ والجمال».
وأكدت سموها أهمية المعرض كونه يستقطب عدداً كبيراً من الجمهور والمواهب الشابة والمختصين في فن الخط العربي، ولا سيما أن المعرض يحتضن نخبة من الفنانين والمبدعين العراقيين الذي يتميزون بتاريخهم الفني والإبداعي ويمتلكون تجربة عريضة في مجال الخط العربي، ما يشكل فرصة لتعزيز التواصل بين رواد هذا الفن وتبادل الخبرات والتجارب واستكشاف أفكار جديدة لتطوير فنون الخطّ العربي والإبداع فيه والارتقاء بها إلى فضاء عالمي أرحب.
من جهته قال محمد المر: «تتميز المعارض الفنية التي تستضيفها» خولة آرت غاليري «بمستوى عالٍ من الجودة والرقي سواء كانت مخصصة للخط العربي أو الفن التشكيلي باختلاف أنواعه» لافتاً إلى أن معرض «ترابط» يعتبر من أهم المعارض التي تم تنظيمها حالياً في إمارة دبي نظراً للمستوى الفني الكبير الذي يتمتع به المشاركون، فهم من أصحاب الخبرة والتجارب المميزة وكذلك نسبة للأعمال المعروضة ذات المستوى العالي المتفرد.
وأكد أهمية دعم المؤسسات للفن بأنواعه كافة فالدول المتقدمة والراقية تحظى فنونها بدعم مؤسسي كبير وصولاً إلى تطور مستوى الفن بصفة عامة.«وام»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yeykncj6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"