عادي

جوجل: «العصا السحرية» أداة ذكاء اصطناعي لـ«ورك سبيس»

18:15 مساء
قراءة دقيقتين
إعداد: محمد عزالدين
تسعى جوجل إلى اللحاق بركب سباق الذكاء الاصطناعي الذي يهيمن عليه «تشات جي بي تي» من «أوبيناي» ومحرك بحث بنج الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت.
وكشفت أداة الذكاء الاصطناعي «العصا السحرية» التي تنشئ مدونات تسويقية وخطط تدريب ووثائق نصية أخرى للمستخدمين.
ويعد كشف جوجل النقاب عن أداتها الذكية قبل يوم من منافستها مايكروسوفت، خطوة إيجابية في الاتجاه الصحيح، وستتيح جوجل الأداة هذا الشهر، إضافة إلى ميزات إضافية تساعد على تخفيف عبء العمل.
وتقوم الأداة بإنشاء نص بناء على أوامر المستخدم، وكتابة رسائل بريد إلكتروني وإدراج صور وصوت حسب نوع العمل، وبهذا ستوفر عليك جوجل ورك سبيس الوقت والجهد.
كل ما عليك فعله هو كتابة عنوان الموضوع الذي ترغب الكتابة فيه، وسيتم إنشاء مسودة عنه فوراً. وستمكنك الأداة من الاستمرار في تحرير وتنقيح النص والحصول على المزيد من الاقتراحات حسب الحاجة؛ أما بالنسبة لتدوين ملاحظات الاجتماعات، سيقوم المستخدمون بكتابة النقاط العريضة وستقوم الأداة بإعادة تلخيصها في موجز مسبوك يمكن مشاركته مع فريق العمل.
وقال توماس كوريان، رئيس وحدة الحوسبة السحابية، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: «تعمل جوجل وورك سبيس، وهي حزمة الأدوات والتطبيقات المكتبية التابعة للمجموعة العملاقة، على توفير التعاون بين المستخدمين».
وأضاف: «تتمثل الخطوة التالية، في توفير أداة ذكاء اصطناعي قادرة على التعاون والعمل مع البشر في الوقت ذاته».
وقال كوريان: «جوجل لا تزال ملتزمة التزاماً عميقاً بالذكاء الاصطناعي المسؤول، ما يعطي ضوابط للعملاء ويراجع الاستخدام السليم لمنتجاتها. وأضافت مايكروسوفت أيضاً ضمانات لبرامج البحث الخاصة بها».
وقال ريتو جيوتي، نائب رئيس مجموعة الذكاء الصناعي وأبحاث الأتمتة في جميع أنحاء العالم: «تقدم وحدة الحوسبة السحابية عقوداً من أبحاث الذكاء الاصطناعي والابتكار والاستثمار إلى العالم بإطلاقها أداة دعم الذكاء الاصطناعي التوليدي في فيرتكس الذكاء الاصطناعي ومنشئ تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي».
وتستعد وحدة الحوسبة السحابية لتمكين جيل جديد بالكامل من البناة والمبتكرين والمطورين والفاعلين من تسخير قوة الذكاء الاصطناعي بطرق جديدة، وتمكين فرق العمل وتحويل الصناعات وتغيير العالم للأفضل، وهي بصدد إطلاق روبوت دردشة لإنشاء نصوص وصور ورموز ومقاطع فيديو وصوت والمزيد من مطالبات اللغة الطبيعية البسيطة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5fhrmmek

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"