عادي

«جيسيك جلوبال 2023» ينطلق بمشاركة 53 دولة

01:25 صباحا
قراءة دقيقتين

انطلقت أمس، في مركز دبي التجاري العالمي، فعاليات معرض ومؤتمر الخليج العالمي لأمن المعلومات «جيسيك جلوبال 2023»، وتستمر الفعاليات لمدة 3 أيام، حيث تختتم غداً.

ويجمع الحدث الذي حضر فعالياته الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، أبرز العلامات التجارية والخبراء في قطاع الأمن السيبراني، للارتقاء بمرونة نماذج الأمن السيبراني لأنظمة الاقتصاد الرقمي في المنطقة.

ويستضيف «جيسيك جلوبال» مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، بدعم من مركز دبي للأمن الإلكتروني بصفته الشريك الحكومي الرسمي للحدث، إضافة إلى وزارة الداخلية وهيئة تنظيم الاتصالات، والحكومة الرقمية، وشرطة دبي بصفتهم الشركاء الرسميين للحدث.

وقال الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات: «كي نتمكن من رسم معالم نماذج الأمن السيبراني الجديدة، نجمع فريقاً استثنائياً من قادة الأمن السيبراني خلال المؤتمر، إذ يقدم المجلس الدعم الكامل لمبادرة «جيسيك» الرامية لتشكيل مجموعة من أهم خبراء أمن المعلومات، بهدف مناقشة أخطر التحديات والعمل على تقوية المناعة الإلكترونية للشركات والمؤسسات في الإمارات والعالم».

ويستضيف المؤتمر في دورته الحالية ما يزيد على 500 عارض من 53 دولة، ويستضيف 300 متحدث في مجال أمن المعلومات، و1000 شخص من أبرز صائدي الثغرات الرقمية في العالم، بهدف استكشاف الفرص والتحديات في سوق الأمن السيبراني في الشرق الأوسط، الذي يتوقع أن تصل قيمته إلى 31 مليار دولار بحلول عام 2030، وتقدر الإحصائيات بيانات قيمة قطاع الأمن السيبراني في الشرق الأوسط بنحو 7.5 مليار دولار في 2022، مع توقع نموه خلال السنوات السبع المقبلة بمعدل سنوي يقارب 20%.

وشهدت فعاليات اليوم الأول، إطلاق «جلوبال بوليس ميتافيريس»، أول منصة افتراضية مصممة لمجتمع تطبيق القانون العالمي، بمشاركة الدكتور مادان أوبروي، المدير التنفيذي للتكنولوجيا والابتكار لدى الإنتربول في سنغافورة، الذي أشار إلى أشكال جديدة للجرائم تسمى «جرائم ميتا»، ويشمل ذلك الميتافيرس المظلم أو جرائم الملكية الافتراضية ثلاثية الأبعاد، أو الجرائم المتعلقة بإحداث أضرار بالصور الرمزية للأشخاص أو بإساءة استخدامها.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytk8dtxs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"