عادي
التقى عدداً من الطلاب والطالبات أصحاب المواهب المتميزة

خالد بن محمد يحضر جانباً من فعاليات «الوطنية للمهارات»

00:26 صباحا
قراءة 3 دقائق

أبوظبي: «الخليج»
حضر سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، جانباً من فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات في نسختها الرابعة عشرة، والتي تُعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، وتستمر حتى ال 15 من مارس الجاري.

رافق سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد، خلال هذه الزيارة، الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني؛ حيث التقى سموّه عدداً من الطلاب والطالبات الإماراتيين من أصحاب المواهب المتميزة في المجالات التقنية والمهنية، والذين يتلقون تدريباً فنياً ومهنياً رفيع المستوى، وأشاد سموّه بما أنجزوه من مشاريع قائمة على التكنولوجيا المتقدمة التي تساعد في استشراف وبناء المستقبل الاقتصادي لدولة الإمارات.

كما التقى سموّه المتسابقين المشاركين في تحدى «مبرمج المستقبل»، الذي يقام لأول مرة ضمن فعاليات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، وقد استقطب هذا التحدي 100 مبرمج إماراتي من الصفوف السادس وحتى الثاني عشر.

وتستقطب نسخة هذا العام من المسابقة، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، أكثر من 300 مشارك، تتراوح أعمارهم بين 16 و21 عاماً، للتنافس ضمن 23 مهارة هندسية وتكنولوجية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور مبارك سعيد الشامسي: «إن شباب اليوم قادر على استشراف وصناعة غد أكثر استدامة».

أجواء تنافسية

وسط أجواء تنافسية وطنية رائعة، وتحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، «أم الإمارات»، دشن الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وزير دولة، أمس الثلاثاء، منافسات الدورة الرابعة عشرة من المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2023، التي تتواصل فعالياتها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، لمدة 3 أيام، بمشاركة 331 من شباب وفتيات الإمارات أصحاب المهارات المتميزة، الذين يستعرضون قدراتهم التقنية والفنية بقوة في 23 مهارة هندسية وتكنولوجية.

وشارك في التدشين كل من الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزير دولة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة للتجارة الخارجية، وزكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السموّ رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات.

وعقب التدشين الرسمي، قام الشيخ شخبوط بن نهيان والوزراء بجولة شملت كافة أجنحة المسابقة.

كفاءات وطنية

وأشادت الدكتورة ميثاء الشامسي بالكفاءات الوطنية الشابة التي تبارت خلال المسابقة في مجالات عديدة ومهمة، مشيرة إلى أن هذا الأمر يرسخ اهتمام القيادة الرشيدة بإعداد المواطن القادر على تلبية متطلبات المشروعات الصناعية في الحاضر والمستقبل.

وقال الدكتور مبارك سعيد الشامسي: إن المركز يواصل تنظيم المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات بنجاح للمرة الرابعة عشرة على التوالي، بما يؤكد حرص القيادة الرشيدة على تمكينه من تطوير إستراتيجيته للارتقاء بمهارات الطلبة، بما يجعلهم مؤهلين لتلبية متطلبات سوق العمل وتولي وظائف المستقبل.

وأوضح المهندس علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات، أن لجان التحكيم تواصل عملها لتقييم أداء كافة المتسابقين؛ حيث يتم إعلان أسماء الفائزين وتكريمهم غداً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ورصدت «الخليج» أبرز التحديات التي تواجه الطلبة المتسابقين، وأكد الطالب فارس الحمادي من جامعة «أبوظبي بوليتكنيك»، ومتسابق في قسم صيانة محركات الطائرات، أن أبرز التحديات التي تواجهه هي الضغط النفسي، نظراً لأنه يشارك للمرة الأولى في مسابقة بهذا الحجم الهائل.

وقال الطالب خالد الطنيجي من «معهد أبوظبي التقني» فرع رأس الخيمة: إنه مشارك في مسابقة برمجة الروبوتات، مشيراً إلى أن تفاصيل مشاركته تقنية جداً، وتحتاج إلى تركيز طوال مدة المسابقة التي قد تصل إلى 9 ساعات يومياً، وسط زحام وإقبال من الطلبة، الأمر الذي يشتت الانتباه وأحياناً يجعله يفقد التركيز.

ووافقه الرأي الطالب عبد الله مبارك من «معهد أبوظبي التقني» فرع الفلج ومشارك في مسابقة الإلكترونيات؛ حيث أوضح أن المسابقة تبدأ يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً، الأمر الذي يعد تحدياً له، نظراً للتركيز لساعات طويلة ومتتالية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdcw66pw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"