عادي
كلية محمد بن راشد تختتم برنامج «القيادة والتميز»

رفد قيادات وزارة المالية الكويتية بأحدث التجارب العالمية

01:59 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

اختتمت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، الدورة الثانية من برنامج القيادات والتميز في القطاع الحكومي، من خلال تأهيل دفعة ثانية من قيادات وزارة المالية في حكومة الكويت «فئة المراقبين والمديرين».

استمرت الدورة 5 أيام، وتألفت من 5 محاور؛ هي: حكومة المستقبل والتّوجهات الحكوميّة المستقبليّة، والاستراتيجيات واستشراف المستقبل، والتحولات والحتميات والتقنيات المؤثرة على المستقبل، وإدارة التغيير في العصر المضطرب، والتوجهات الإدارية الحكومية الحديثة.

وقال الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية: «نحرص على نقل كافة خبراتنا وتجاربنا إلى حكومات الإمارات والمنطقة والعالم، وتأهيل قياداتها وفق أحدث الرؤى العالمية، ليكونوا أكثر مرونة ومواكبة للمتغيرات العالمية».

وخلال المحور الأول «حكومة المستقبل والتّوجهات الحكوميّة المستقبليّة» تمت مناقشة التّوجهات الحكوميّة المستقبليّة، والتّعرف إلى توجّهات الإمارات في الإدارة الحكومية، وكيف تمكّنت حكومة الإمارات من التكيف مع التّوجهات العالميّة.

أما المحور الثاني فتضمن «الاستراتيجيات واستشراف المستقبل»، وتم استعراض مفهوم الاستراتيجيات المؤسسية واستشراف المستقبل، والتعرف إلى التوجهات المستقبلية وبيان إيجابيها وتحدياتها.

وخلال المحور الثالث «التحولات والحتميات والتقنيات المؤثرة على المستقبل» تمت مناقشة عصر الحتميات والتفكير الإيجابي بالمستقبل، والذكاء الاصطناعي، وتقنيات الواقع المعزّز والافتراضي.

كما استعرض المحور الرابع «إدارة التغيير في العصر المضطرب» عدداً من الموضوعات أهمها ضرورة التغيير في المؤسسات، وكيف يمكن للقادة الانتقال إلى طريقة جديدة للتفكير والعمل، والاتجاهات في عصر عدم اليقين وإدارة التغيير.

أما المحور الخامس والأخير، فاستعرض «التميز المؤسسي في القطاع الحكومي» رحلة التميز المؤسسي والنتائج المتحققة، ومنظومة التميز المؤسسي، والدور القيادي في تعزيز التميز الحكومي، والتوجهات الحديثة في استشراف المستقبل والابتكار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vhjuesd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"