عادي

عماد محمد: تأهل شباب العراق لنهائي كأس آسيا والمونديال إنجاز استثنائي

21:09 مساء
قراءة دقيقتين
عماد محمد وعلي جاسم

بغداد: زيدان الربيعي

عبّر مدرب منتخب شباب العراق لكرة القدم عماد محمد عن بالغ سروره بالتأهل إلى نهائي بطولة كأس آسيا للشباب بعد الفوز بركلات الترجيح على اليابان بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي 2-2.

وقال عماد محمد في المؤتمر الصحفي بعد المباراة «أبارك للشعب العراقي الفوز، لأن من واجبنا دائماً أن نجعلهم سعداء، كما أشكر جميع من عمل معي من طاقم فني وإعلامي وإداري وطبي، وكل من قدم لنا الدعم، كما أقدم الشكر والإعجاب بالمنتخب الياباني، فمن باب الإنصاف أن أشيد بقدرات هذا المنتخب، كما أشيد بمنتخبنا الذي قدم مباراة تاريخية،وقد طالبت سابقاً بالصبر على المنتخب، فالفئات العمرية تحتاج للكثير من العمل، لكني تعرضت إلى كثير من الانتقادات وجميعها محترمة، بغض النظر عن الوصول للمباراة النهائية، فما زلنا في البطولة، البطولة صعبة، والمنتخب القادم من مباراة أوزبكستان وكوريا الجنوبية لن يكون سهلاً، ومن المؤكد سيكون بجودة المنتخب الياباني».

وأشار إلى أن «جميع المباريات اعتمدت فيها على اللاعب الأساسي، وكذلك اللاعبين البدلاء أيضاً، والدليل دخول لاعب في الدقيقة 118 وسدد التسديدة الأولى من الركلات الترجيحية».

وأضاف أن «لاعبي منتخب شباب العراق هم أبطال ويستحقون الدعم المادي والدعم والحكومي، كونهم تأهلوا إلى كأس العالم، وكذلك إلى نهائي كأس آسيا، وهذا إنجاز استثنائي».

من جانبه، عبّر الأفضل في المباراة بحسب الاتحاد الآسيوي، لاعب منتخب شباب العراق علي جاسم عن فرحته الغامرة بالفوز والتأهل إلى نهائي كأس آسيا.

وقدّم جاسم الشكر لجميع من دعم المنتخب وخصوصاً الطواقم التدريبية والإدارية والإعلامية واللاعبين، كما قدّم الشكر للجمهور العراقي ولجميع من دعم هذا المنتخب.

وقال جاسم إن «اختياري أفضل لاعب في مباراتين هو نتاج الأداء الجماعي وليس بجهد شخصي فقط من قبلي، وذلك بعد أن طبقنا الواجبات التي أناطها المدرب بنا».

وتابع «طموحنا كان التأهل للنهائي وبالفعل نجحنا بذلك، والآن نفكر بإحراز اللقب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrvcsz4a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"