عادي

محمد الكندي: الإمارات أنموذج في رعاية الأطفال وحمايتهم

20:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
محمد سعيد الكندي

قدّم الدكتور محمد سعيد الكندي، وزير البيئة والمياه الأسبق، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى القيادة الرشيدة، وإلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية (أم الإمارات)، وإلى أطفال الإمارات بمناسبة يوم الطفل الإماراتي.

وأكد أن يوم الطفل الإماراتي مناسبة مهمة لتوعية فئات المجتمع كافة بحقوق الطفل وضمانها، لكي ينمو في بيئة صحية وآمنة وداعمة لقدراته ومهاراته، ما سيعود بالنفع على المجتمع ككل.

وأضاف أن الإمارات تعد أنموذجاً في رعاية الأطفال وحمايتهم، حيث حرصت منذ بواكير الاتحاد على ضمان حصولهم على بيئة آمنة ومستدامة تضمن لهم مستقبلاً مشرقاً، فانتقلت من مرحلة ضمان الحقوق الأساسية إلى مرحلة التمكين وصناعة مستقبل الأجيال القادمة، سواء على المستوى الفكري، أو على مستوى رعاية الموهوبين وتهيئة البيئة المناسبة للمبدعين والمبتكرين والمفكرين منذ المراحل التأسيسية.

وقال: «حرصت قيادتنا الرشيدة على تعزيز حق الأطفال والأمهات في رعاية شاملة ضمن بيئة صحية مستدامة، وتعزيز حق الأطفال واليافعين في فرص تعلّم جيد، ينمّي شخصياتهم وقدراتهم العقلية والبدنية، فدعمت المشاركة الفعالة للأطفال واليافعين في كافة المجالات، وخططت السياسات والبرامج لتكفل للطفل حقوقه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/kzry6yrv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"