عادي

مدير عام غرفة دبي: قمة التجزئة منصة لتبادل الخبرات

00:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
3640716_117

أكد محمد علي راشد لوتاه، مدير عام غرف دبي، أن قمة التجزئة 2023 التي انطلقت أمس، توفر منصة لتجار التجزئة بدبي، للالتقاء بالقائمين على أهم العلامات التجارية العالمية الرائدة في مجال البيع بالتجزئة، والتعرف الى الآراء القيمة وتوجهات السوق والتقنيات الرئيسية التي تؤثر في تجارب العملاء في هذا القطاع الحيوي، وتبادل التجارب والخبرات واستقطاب رواد التجزئة العالميين لاستكشاف فرص الأعمال في دبي.

وأشار في تصريح على هامش القمة، إلى أن أكثر من 30 % من المشاركين قدموا من خارج الدولة وحضروا خصيصاً للاطلاع على أفضل الممارسات التجارية، ومناقشة الفرص والتحديات أمام تجار التجزئة من أجل الارتقاء بهذا القطاع وتعزيز نموه في المستقبل.

كما أكد أن قطاع التجزئة يساهم بحوالي 24.1 % من الناتج المحلي الإجمالي لدبي، وبناءً على النمو المتزايد الذي يشهده القطاع، فمن المتوقع أن يحقق نتائج أكبر خلال السنوات الثلاث المقبلة.

ولفت مدير عام غرف دبي، إلى لجوء العديد من تجار التجزئة إلى استخدام التجارة الإلكترونية وتنويع قنوات البيع، إضافة إلى البيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يعزز مساهمتهم بشكل كبير في زيادة العوائد والأرباح وتنويع فئات المستهلكين.

وأكد أن التجارة الإلكترونية هي المحرك الرئيسي للزيادة في نشاط البيع بالتجزئة وهناك انتشار ملحوظ للنظام الهجين حيث يعتمد تجار التجزئة أكثر فأكثر على التجارة الإلكترونية دون التخلي تماماً عن البيع بالمحال. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yt5dz6m4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"