عادي

منصور بن زايد يشهد «المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات» في نسختها الـ14

18:32 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي:  عبد الرحمن سعيد و(وام)

شهد سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، أمس الأربعاء، فعاليات «المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات» التي تقام تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات»؛ وذلك بحضور سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
قال سموّ الشيخ منصور بن زايد: إنّ «المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات» تُجسّد حرص القيادة الرشيدة لدولة الإمارات على تمكين شباب الإمارات ورعاية مواهبهم، وتأهيلهم للتميز في سوق العمل، وتزويدهم بالوسائل المعرفية والإمكانات اللازمة للتفوق في مسيرتهم المهنية، من أجل المساهمة بشكلٍ فعّالٍ في بناء الدولة وتحقيق ريّادتها في مختلف مجالات التنمية وميادين التطور. 
وثمّن سموّه جهود القائمين على فعاليات المسابقة والمستوى الذي وصلت إليه في اكتشاف ورعاية مواهب أبناء الدولة، ومواكبة قدراتهم المُتميّزة في جميع المجالات التقنية والمهنية، مشيداً بالدور المحوري الذي يقوم به المركز، المشرف على تنظيم المسابقة، في مجال تشجيع الشباب على التميز وتدريبهم على الإبداع والابتكار، وتأهيلهم للريادة في الأعمال والمهن المختلفة. 
وقام سموّه بجولة تعرف خلالها إلى أنشطة المسابقة، واستمع إلى شرح حول مختلف الفعاليات المتعلقة بالمسابقة، قدّمه الدكتور مبارك سعيد الشامسي، مدير عام المركز.

4

حضر الفعاليات، كل من الدكتور أحمد بن عبدالله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية والتعليم، ومحمد عبدالله الجنيبي رئيس هيئة المراسم والسرد الاستراتيجي، إلى جانب عدد من المسؤولين في قطاع التعليم. 
وقال الدكتور مبارك سعيد الشامسي، بهذه المناسبة، إنّ الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لتطوير مهارات الشباب من أبناء الوطن، يُشكل الأساس الذي تقوم عليه استراتيجية المركز من أجل تأهيل الكفاءات الوطنية المتخصصة.
واختتم المركز، بنجاح، أمس، الدورة الرابعة عشرة من المسابقة بمشاركة 331 من شباب وفتيات الإمارات أصحاب المهارات المتخصصة، الذين قدموا مستويات تنافسية عالية في 23 مهارة هندسية وتكنولوجية.
وقام المهندس حسين إبراهيم الحمادي رئيس مجلس أمناء معهد التكنولوجيا التطبيقية، يرافقه الدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام المركز، بجولة شملت كافة أجنحة المسابقة، حيث أشاد الحمادي بالتنظيم العالي للمسابقة، والأداء الراقي الذي يقدمه شباب الإمارات في مختلف المهارات الهندسية والتكنولوجية والصناعية، بما يؤكد امتلاكهم لقدرات عالية ومتقدمة.
وقال الدكتور مبارك سعيد الشامسي: إن التفاعل الرائع والإقبال الكبير من القيادة الرشيدة، والمسؤولين وطلبة المدارس والجامعات، لمتابعة مختلف منافسات المسابقة، هو أمر حيوي وإيجابي للغاية.
وقال الدكتور أحمد عبدالمنان العور مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية في «أبوظبي التقني»: إن طلبة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية شاركوا في غالبية المنافسات، بجانب احتكار مهارة مبرمج المستقبل.
ومن جهته قال المهندس علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات: إن لجان التحكيم تطبق نفس معايير مسابقة المهارات العالمية للمهارات في اختيار الفائزين في ال 23 مهارة المشار إليها، حيث يتم إعلان أسماء الفائزين اليوم الخميس.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9ca8bz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"