عادي

مهرجان دبي للكوميديا يجذب ألمع نجومها حول العالم في مايو

17:18 مساء
قراءة دقيقتين
يمنح مهرجان دبي للكوميديا بدورة هذا العام، الجمهور فرصة الاستمتاع بمجموعة مميزة من العروض المسلية الحافلة بالطرافة والضحك، التي تقدمها مجموعة من النجوم، بمن فيهم جيمي كار ودارا أوبراين وذاكر خان والثنائي جوان ماكنالي وفوج ويليامز»، نجمتا «البودكاست» الشهير «ماي ثيرابيست جوستيد مي».
تنظم المهرجان «فعاليات دبي» من إنتاج «براج» و«لايف نيشن» و«دي إكس بي لايف»، في عدة مناطق من المدينة، منها دبي أوبرا ومسرح «مول الإمارات» و«كوكا كولا أرينا». وتستمر فعاليات المهرجان من 12 حتى 21 مايو/أيار المقبل، وباستضافته أشهر نجوم الكوميديا وأكثرهم شعبية من مختلف أنحاء العالم يعزز مكانته بصفته واحداً من الفعاليات الترفيهية الأكثر إقبالاً في دبي.
ويلبي المهرجان أذواق الجميع مع مجموعة متنوعة من عروض الكوميديا الارتجالية و«البودكاست» المباشر وغيرها.
وأعلن المهرجان عدداً من عروضه المرتقبة، بما في ذلك عرض دارا أوبراين باللغة الإنجليزية 15 مايو/أيار في دبي أوبرا. ويُعد أوبراين أحد أبرز نجوم الكوميديا في إيرلندا ويمتاز بسرعة البديهة والذكاء الحاد. ولمع نجم «أوبراين» في مجال الترفيه بعد الأصداء الواسعة التي حققتها عروضه في جميع أنحاء العالم ومسيرته المهنية الناجحة لأكثر من عقدين. وأصبح أوبراين عام 2003 مضيفاً لبرنامج المسابقات الإخبارية الساخر «موك ذا ويك» على قناة «بي بي سي»، والذي سرعان ما أصبح أحد أشهر البرامج الكوميدية على هذه القناة.
واشتهر أوبراين بمشاركته في العديد من برامج المسابقات المخصصة للمشاهير في المملكة المتحدة وإيرلندا، إلى جانب مجموعة من عروض الكوميديا الارتجالية في جميع أنحاء العالم.
ويضفي جيمي كار، أحد أشهر نجوم الكوميديا في المملكة المتحدة، بفضل ما يمتاز به من روح الدعابة اللافتة والذكاء الحاد مزيداً من الروعة إلى أجواء مسرح دبي أوبرا في 16 مايو/أيار. وحاز كار إشادات واسعة من النقاد لقدرته الفائقة على الارتجال والتفاعل مع الجماهير، إذ دائماً ما يحاول تقديم تجارب كوميدية غير مسبوقة لمعجبيه.
وتستضيف دبي أوبرا العرض الكوميدي الشهير «ماي ثيرابست جوستد مي» 17 مايو/أيار، وفيه يقدم الثنائي الكوميدي اجوان ماكنالي وفوج ويليامز مزيجاً فريداً من الفكاهة والأسلوب الشيق في رواية القصص.
ويقدم عرض «ماي ثيرابست جوستد مي» رؤية جديدة لعدد من أبرز القضايا الملحة في حياتنا اليومية، بدءاً من تحديات التعرف إلى الأصدقاء وسط العالم الرقمي وحتى ضغوطات وسائل التواصل الاجتماعي.
ويحظى معجبو الفنان الكوميدي الهندي الشهير ذاكر خان بفرصة الحصول على جرعة من الضحك والتسلية على مدار 150 دقيقة، إذ يقدم أحدث عروضه باللغة الهندية 14 مايو/أيار في دبي أوبرا. ولمع نجم خان بعد فوزه بمسابقة «كوميدي سنترال إنديا» لأفضل فنان كوميديا ارتجالية لعام 2012، وحقق بعدها نجاحات متوالية وأصدر عروضاً خاصة مدتها ثلاث ساعات. واشتهر خان بأسلوبه الكوميدي القصصي، ونجح في استقطاب أكثر من سبعة ملايين مشترك على قناته على «يوتيوب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2x77ne83

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"