عادي

ناطحات السحاب الجديدة تعزز جاذبية دبي السياحية

21:27 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: «الخليج»

من المتوقع أن تحتل دبي مكانة عالية كوجهة أكثر جاذبية للسياح والزوار بفضل ناطحات السحاب المزمع إنشاؤها خلال السنوات المقبلة، حيث يسرع المطورون من جهودهم لإكمال مشاريعهم لتلبية الطلب المتزايد في دبي التي تعد أكثر مدن العالم شعبية.

وسوف تحتفظ مدينة دبي بمكانتها الرائعة مع إنشاء مجموعة جديدة من ناطحات السحاب، كونها تحتضن أطول مبنى بارتفاع 300 متر وأكثر.

كما تحتضن دبي أكثر من 25 مبنى بارتفاع 300 متر، وهو رقم لا تنافسها فيه أي مدينة أخرى في العالم، وفقاً ل «زووم بروبيرتي إنسايتس».

وصرحت زووم بروبيرتي أنه طبقاً لمجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية، تحتضن دبي خمسة أبراج حالياً يزيد ارتفاعها على 300 متر، ضمن قائمة تضم أكثر من 100 مبنى قيد الإنشاء حول العالم.

وأضافت زووم بروبيرتي أن مدينة دبي لا تزال موقعاً مناسباً لإنشاء المزيد من ناطحات السحاب، ومع ما يميزها من هياكل ديناميكية، فمن المتوقع أن تغير هذه الناطحات والمباني الشاهقة الجديدة شكل أفق المدينة.

وأبراج دبي الخمسة المدرجة ضمن قائمة أعلى 100 مبنى في العالم قيد الإنشاء هي: «برج سيل» الذي يبلغ ارتفاعه 365.5 متر، و«برج إل بريمو» الذي يبلغ ارتفاعه 356 متراً، و«برج أبتاون» الذي يبلغ ارتفاعه 340 متراً، و«برج رجاليا» الذي يبلغ ارتفاعه 331 متراً، وأخيراً «برج زعبيل 1» الذي يبلغ ارتفاعه 330 متراً.

وسوف تشهد دبي، التي تحمل حالياً لقب حاضنة أعلى مبنى في العالم وهو برج خليفة، المزيد من التطورات الفريدة خلال السنوات المقبلة، لتحتفظ بمكانتها المتميزة كوجهة سياحية جاذبة بفضل مجموعة من التطورات النوعية وناطحات السحاب الجديدة التي سيتم إنشاؤها خلال السنوات المقبلة.

من بين هذه الأبراج الجديدة التي سيتم إنشاؤها، برج «بن غاطي»، من تنفيذ المطور العقاري «جاكوب وشركاه»، ويُهدف به الحصول على لقب أطول برج سكني في العالم، وهو أمر مثير للاهتمام.

تم إطلاق مشروع برج بن غاطي الجديد في نوفمبر 2022، ومن المتوقع أن يضم ما يفوق 100 طابق، ويحتل موقعاً متميزاً في الخليج التجاري.

في حديثه عن العدد المتزايد من ناطحات السحاب في دبي، قال عطا شبيري، الرئيس التنفيذي لشركة زووم العقارية: «أغلبية ناطحات السحاب متعددة الاستخدامات، وتوفر فرصاً كثيرة للمستثمرين والمستخدمين على حد سواء، وبمجرد الانتهاء منها ستلعب دوراً غاية في الأهمية في ترسيخ مكانة دبي كمركز رائد للاستثمار العقاري».

وإضافة إلى برج «بن غاطي»، هناك العديد من ناطحات السحاب الأخرى المزمع إنشاؤها في دبي، من بينها، «برج سيل» الذي يحظى بالفعل بشعبية كبيرة منذ أن تقرر أن يكون أطول فندق مستقل في العالم بارتفاع من المتوقع أن يبلغ 365.5 متر، بحسب زووم بروبيرتي إنسايتس.

وسيضم البرج ما يزيد على 1000 جناح وغرفة، إلى جانب أحدث وسائل الراحة والترفيه، وردهة بطول 300 متر. ويستحوذ حالياً فندق جيفورا على طريق الشيخ زايد على هذا اللقب حيث يبلغ ارتفاعه 356 متراً.

أما «برج انتصار» والذي من المقرر أن يكون طوله 570 متراً، بشارع الشيخ زايد، فسوف يكون أحدث إضافة إلى قائمة ناطحات السحاب، حيث سيضم 122 طابقاً ويتميز بتصميمه الفريد.

ومن الأبراج الجديدة أيضاً برج «دبي ون» من تطوير مجموعة ميدان، ويطلق عليه أيضاً «برج ميدان ون»، وربما سيكون سيتي سنتر دبي الجديد.

البرج مصمم على شكل مبنى ضخم يضم شققاً فندقية ومنصة مراقبة، إلى جانب مجموعة من المرافق ووسائل الراحة الأخرى.

إلى جانب هذه الأبراج، هناك أيضاً برج «خور دبي» وبرج «RP One» وبرج «106» وهي مجموعة من ناطحات السحاب الجديدة التي سوف تغير من شكل سماء المدينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4cc3s8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"