عادي

15 فريقاً دولياً في «كأس مينا» بدبي

21:09 مساء
قراءة دقيقتين
لقطة تذكارية على هامش المؤتمر الصحفي

تستضيف دبي خلال الفترة من 31 من مارس إلى 5 من أبريل المقبل منافسات بطولة «كأس مينا لكرة القدم» للناشئين التي تنظمها شركة «سي بي إف بيرفورمانس» بدعم مجلس دبي الرياضي للعام الثاني توالياً، ويشارك فيها 32 فريقاً من مختلف قارات العالم يتقدّمها فريق كريستال بالاس وساوثمبتون الإنجليزيان، ويوكوهاما الياباني، وأيسو يونايتد ونيويورك ريد بل الأمريكيان، إلى جانب أكاديميتي روبي فاولر ولوكاس بودولسكي في بولندا، وتحتضن منافساتها ملاعب جبل علي للغولف والرماية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي، وتحدث خلاله أحمد سالم المهري مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، وكريس براون مؤسس كأس مينا، وستيوارت ماكموردو مدير العمليات الرياضة والترفيه في نادي ومنتجع جبل علي للجولف والرماية.

وقال أحمد سالم: «البطولة تعد نموذجاً للعلاقة الناجحة التي نسعى إلى تعزيزها مع القطاع الخاص، بهدف نشر ممارسة الرياضة والنشاط البدني، واستقطاب المواهب الرياضية وتطويرها».

وأضاف أحمد سالم: «تجمع هذه البطولة أكثر من 600 لاعب، إضافة إلى المدربين والإداريين الذين يحضرون إلى دبي من مختلف دول وقارات العالم، ما يسهم في دعم السياحة الرياضية، كما أن هؤلاء اللاعبين يمثلون 32 فريقاً من 4 مجموعات سنية من 12 إلى 18 سنة من 4 قارات مختلفة من بينها 15 فريقاً من أوروبا وإفريقيا، والهند والشرق الأقصى وأمريكا الشمالية، تتنافس أمام 17 فريقاً من الأكاديميات الخاصة في الدولة، لذلك فإنها تمنح فرصة كبيرة للاعبين الناشئين لخوض منافسات حقيقية مع فرق متنوعة من مختلف المدارس الكروية».

وقال كريس براون: «نشكر مجلس دبي الرياضي على دعمه المتواصل للبطولة ما أسهم في تحقيقها نجاحاً كبيراً في العام الماضي، ويسعدنا أن يستمر هذا النجاح».

وقال الأسطورة السابق لمانشستر يونايتد وإنجلترا تيدي شيرينغهام، وهو سفير كأس مينا: «التنظيم والإقامة والمرافق على أعلى مستوى، وهو مشهد مذهل لهؤلاء اللاعبين الشباب للمشاركة فيه، ما سيساعدهم بالتأكيد على إعدادهم لمهنة محتملة في كرة القدم الاحترافية»

وقال ستيوارت ماكموردو: «سعداء لرعاية واستضافة هذه البطولة المهمة التي تقام للعام الثاني على التوالي. وبالشراكة مع مجلس دبي الرياضي ومنظمي البطولة نطمح لأن تحقق هذه البطولة أهدافها المرجوّة من تطوير مهارات لاعبينا الناشئين».

وعقب المؤتمر الصحفي تم إجراء مراسم قرعة الفرق المشاركة في مختلف الفئات في البطولة التي أسفرت عن تقسيم الفرق المشاركة في كل فئة إلى مجموعتين، تتكون كل مجموعة من أربعة فرق، ومن أبرز الأندية المشاركة في البطولة: كريستال بالاس وساوثمبتون الإنجليزيان، وروبي فاولر ولوكاس بودولسكي البولنديان، ونيويورك ريد بولز، وأيسو يونايتد الأمريكيان، وناديا كيرلا، ومومباي سيتي الهنديان، ويوكوهاما الياباني، ولي مان من هونغ كونغ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2n6x3w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"