عادي

إنتر يتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعد 17 عاماً

11:52 صباحا
قراءة دقيقتين
تأهل إنتر ميلان لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمان بعدما صمد أمام هجمات بورتو في الدقائق الأخيرة ليفرض التعادل السلبي مستغلاً فوزه ذهاباً 1-صفر.
وكانت ليلة محبطة للجماهير البرتغالية التي ملأت استاد دراجاو، إذ حاول أصحاب الأرض تعويض الخسارة ذهاباً في إيطاليا لكن دون جدوي.
وبدا إنتر المنضبط راضياً بالصمود تحت الضغط معتمداً على تقدمه ذهاباً دون أن يواجه خطراً حقيقياً حتى الوقت المحتسب بدل الضائع.
واندفع الفريق البرتغالي للهجوم في الدقائق الأخيرة على أمل تحقيق الفوز.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، أبعد دينزل دمفريس محاولة إيفان ماركانو من على خط المرمى قبل أن يرد القائم والعارضة ضربتي رأس من مهدي طارمي وماركو جرويتش على التوالي ليعود بورتو للحياة.
بعدها طرد الحكم بيبي مدافع بورتو لحصوله على الانذار الثاني لينضم إنتر إلى غريمه المحلي ميلان في دور الثمانية للبطولة. وهذه المرة الأولى التي يصل فيها الفريقان إلى هذه المرحلة منذ 2006.
وقد ينضم إليهما نابولي الذي يستضيف أينترخت فرانكفورت الأربعاء في إياب دور الستة عشر بعد فوزه 2-صفر في ألمانيا بالذهاب ليصبح بهذا لإيطاليا ثلاثة فرق في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2006.
وقال سيموني إنزاغي مدرب إنتر :قدمنا مباراة ممتازة، كان الفريق متماسكاً وقدم مباراة رائعة. شوط أول ممتاز. في الجزء الأخير من المباراة، صمدنا جميعا، يستحق هذا الفريق الثناء.
وتابع:في كرة القدم، الحظ مهم نسبياً. قياساً على مباراتي الذهاب والعودة نستحق التأهل. الآن سنلعب دور الثمانية بثقة كبيرة.
وبعد فوزه بصعوبة في مباراة الذهاب على بورتو الذي التزم الدفاع، لعب إنتر بقيادة إنزاغي بحذر دفاعي حقق النتيجة المرجوة.
لقد انتظروا مبادرة صاحب الأرض لكن بورتو لم يشكل أي خطورة حتى الدقائق الأخيرة وقبل فوات الآوان.
ودفع المدرب سيرجيو كونسيساو باللاعبين توني مارتينيز وداني ناماسو ليعتمد على ثلاثة مهاجمين على أمل هز الشباك وهو ما كاد أن يحدث في الوقت المحتسب بدل الضائع لولا إطار المرمى الذي حرم الفريق البرتغالي من التسجيل مرتين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mpt6e6sx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"