عادي

بعمر الـ41.. إبراهيموفيتش يقترب من تحطيم «رقم قياسي»

17:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استدعى مدرب السويد ياني أندرسون مهاجم ميلان الإيطالي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش بعمر الـ41، إلى صفوف المنتخب المدعو إلى خوض مباراتين ضد بلجيكا وأذربيجان ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2024.
ويعود زلاتان إلى صفوف المنتخب بعد غياب دام تسعة أشهر إثر إصابة في الركبة، علماً بان منتخب بلاده غاب عن النهائيات الأخيرة لمونديال قطر.
وقال أندرسون في بيان: «خاض زلاتان ثلاث مباريات بديلاً في صفوف ميلان ويشعر بأنه في حالة بدنية جيدة على الرغم من ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة».
وأضاف: «من وجهة النظر هذه، أعتقد بأنه يستطيع المساهمة ليس فقط على أرضية الملعب؛ بل أيضاً خارجه».
وإذا قُدر لإبراهيموفيتش أن يخوض بضع دقائق خلال المباراتين المقبلتين لمنتخب بلاده، سيحطم الرقم القياسي لأكبر لاعب سناً يخوض مباراة في التصفيات الأوروبية والمسجّل باسم الحارس الإيطالي الشهير دينو زوف قائد منتخب بلاده بطل العالم عام 1982؛ وذلك بحسب موقع «ترانسفر ماركت».
وفي حال بلغت السويد النهائيات المقررة العام المقبل في ألمانيا، يستطيع إبراهيموفيتش تحطيم رقم قياسي آخر، بأن يصبح أكبر لاعب سناً يخوض النهائيات القارية والذي يحمله حالياً حارس مرمى المجر غابور كيرالي بعمر الأربعين عاماً.
وكان إبراهيموفيتش (62 هدفاً في 121 مباراة دولية) أعلن العام الماضي بأنه يريد مواصلة اللعب «طالما أني قادر على ذلك» مشيراً إلى أن فكرة الاعتزال «ترعبه».
وتلعب السويد في المجموعة السادسة التي تضم أيضاً منتخبات أستونيا والنمسا،علماً أن بطل ووصيف كل مجموعة يتأهل مباشرة إلى النهائيات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/547bstnx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"