عادي

بموافقة استثنائية من مصر.. عرض تابوت رمسيس الثاني في باريس

23:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بموافقة استثنائية من مصر، تعرض فرنسا تابوت الملك رمسيس الثاني ضمن فعاليات معرض «رمسيس وذهب الفراعنة»، المقام في العاصمة باريس، خلال الفترة من 1 إبريل/ نيسان 2023 حتى 17 سبتمبر/ أيلول 2023.

ويأتي ذلك بعد موافقة مجلس الوزراء المصري على سفر التابوت الخشبي الخاص بمومياء الملك رمسيس الثاني، وضمه إلى قائمة القطع الأثرية بالمعرض، بناءً على الطلب المقدم من الرئيس والمدير التنفيذي لمتحف «هيوستن للعلوم الطبيعية» المنظم للمعرض.

وأوضحت قناة «سي نيوز» الفرنسية أن الملك رمسيس الثاني أحد أشهر فراعنة الأسرة ال19، سيغادر، لأول مرة منذ 47 عاماً، نعشه الملون من خشب الأرز مصر بشكل استثنائي لعرضه في باريس، كجزء من المعرض، وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بهذا العمل الذي لا يقدر بثمن اعتباراً من إبريل القبل.

تلك الزيارة ليست الأولى؛ بل تسبقها الزيارة التاريخية لمومياء الملك رمسيس الثاني إلى فرنسا عام 1976، التي لا تزال تحظى باهتمام بالغ كلما ورد اسم الملك المصري في أي مناسبة، لما أحاطها من مراسم خاصة أجريت له؛ وذلك نظراً للمكانة الكبيرة لرمسيس الثاني، الذي يعد «ملك الملوك» ومن أعظم الفراعنة المحاربين في عصر الدولة الحديثة؛ إذ استمر في الحكم ما يربو على 67 عاماً، وأنجب ما يزيد على 100 طفل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mmatw4vz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"