عادي

أشهر موسيقيي العالم في الأسبوع الأخير من مهرجان أبوظبي

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زانغ هوشين
ليا زو

تحت رعاية فخرية من سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، يستعد مهرجان أبوظبي لاستضافة فعاليات الأسبوع الأخير من العروض الفنية والثقافية قبل اختتام فعاليات دورته العشرين.

يُقام المهرجان بتنظيم من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، تحت شعار «إرادة التطور، توقٌ للريادة»، ويشارك في برنامج فعالياته الرئيسية نخبة من أشهر الفنانين والموسيقيين على مستوى العالم.

ويتضمن المهرجان حفلاً موسيقياً مميزاً للعزف على البيانو يقدمه زانغ هوشين، عازف البيانو المشهور من شنغهاي، الخميس 16 مارس، في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، يليه عرضا أوركسترا ملحميان متعاقبان يؤديهما المؤلف الموسيقي الحائز على جائزة الأوسكار، تان دون، في قصر الإمارات، وهما مقطوعة «من الغرب إلى الشرق: أوديسة كلاسيكية»، الجمعة، 17 مارس، وأغنية «شغف بوذا»، السبت 18 مارس.

ويستضيف المهرجان عرضاً قائماً على تقنيات الواقع المعزز مأخوذاً من قصة واقعية، تحت عنوان «ابنة صيّاد اللؤلؤ»، والتي تعاونت فيها كل من الكاتبة الإماراتية ميثاء الخياط والمؤلفة الموسيقية الإماراتية إيمان الهاشمي، ويعرض يوم الأحد 19 مارس في المجمع الثقافي.

ويختتم المهرجان فعالياته بحفل استثنائي للعزف على الكمان والبيانو تقدمه العازفة ليا زو والموسيقي بنيامين إنجلي في مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، الإثنين 20 مارس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4xx3jdsu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"