عادي
خلال لقاء عُقِد في القاهرة مؤخراً

اتفاقية بين «محمد بن راشد للمعرفة» و«الإيسيسكو»

01:17 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أبرمت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومنظَّمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، اتفاقية تعاون لتضافر جهود الجانبين وتوظيف خبراتهما في تعزيز أداء الدول الأعضاء في الإيسيسكو ضمن مؤشِّر المعرفة.

وقع الاتفاقية جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام للإيسيسكو، بحضور الدكتور هاني تركي، مدير مشروع المعرفة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وأعضاء فريق عمل المؤسَّسة وعددٍ من مديري إدارات المنظمة.

وتم توقيع الاتفاقية خلال لقاء عُقِد في العاصمة المصرية القاهرة مؤخراً، ورحب الجانبان بهذه الاتفاقية باعتبارها تمثل دفعة كبيرة للتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.

وقال بن حويرب: «نتشرف بإبرام هذه الاتفاقية مع منظَّمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، ونتطلع قُدُماً لتطوير آفاق تعاوننا الثنائي مع إيسيسكو، ونسعى من خلال هذا التعاون إلى دعم مسارات التنمية المعرفية، وتعزيز أداء دول المنظمة في مؤشر المعرفة العالمي الذي بات يشكل خارطة طريقٍ للمؤشرات والأبحاث والدراسات المعرفية على نطاقٍ عالمي، وأساساً متيناً تُبنى عليه استراتيجيات وخطط سد الفجوات المعرفية ودفع عجلة التنمية. ونؤكِّد في مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة حرصنا على المشاركة في الجهود الدؤوبة والمبادرات الرائدة التي تقودها منظمة الإيسيسكو، والتي تركت أثراً كبيراً في المشهدين المعرفي والعلمي على امتداد العالم الإسلامي، متخذين من تحفيز الابتكار المعرفي وتمكين جيل الشباب وتعزيز حضور اللغة العربية وضمان شمولية واستدامة التنمية محاور أساسية ضمن استراتيجياتنا المشتركة».

وقال الدكتور سالم بن محمد المالك: «تواصل منظَّمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة حشد وتنسيق جهود دول العالم الإسلامي في مجالات التربية والتعليم والمعرفة والتكنولوجيا بهدف إرساء دعائم التنمية والتطوير».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/45c9xht5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"