عادي
توزيع 600 مليون درهم يعني عائد توزيعات بين 7.77% و8%

«الأنصاري» تفتح باب الاكتتاب بنطاق سعري بين 1 و1.03 درهم للسهم

08:21 صباحا
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»

أعلنت «الأنصاري للخدمات المالية» عن النطاق السعري وبدء فترة الاكتتاب للطرح العام الأولي حيث تم تحديد النطاق السعري بين 1.00 و1.03 درهم للسهم، ما يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستتراوح بين 7.5 مليار درهم (2.04 مليار دولار) و7.73 مليار درهم (2.1 مليار دولار).
وسيتم طرح ما مجموعه 750 مليون سهم عادي تمثل ما نسبته 10% من إجمالي الأسهم المصدرة في رأس مال «الأنصاري للخدمات المالية»، وتحتفظ «الأنصاري القابضة» («المساهم البائع») بحقها في زيادة حجم الطرح العالمي
وتهدف المجموعة إلى توزيع أرباح بقيمة 600 مليون درهم كحد أدنى خلال العام 2023، مما يعني أن الحد الأدنى لعائد توزيعات الأرباح سيصل إلى 7.77% - 8.00%، وفقاً لسعر الطرح.
تستمر فترة الاكتتاب من 16 مارس وحتى 23 مارس 2023 للمستثمرين الأفراد، وحتى 24 مارس 2023 للمستثمرين المحترفين.
وسيتم تحديد سعر الطرح النهائي من خلال عملية بناء سجل الأوامر، ومن المتوقع الإعلان عنه في 27 مارس 2023. ومن المتوقع اكتمال إدراج الأسهم وبدء تداولها في سوق دبي المالي بتاريخ 6 أبريل 2023، وذلك بناءً على أحوال السوق وبعد الحصول على الموافقات التنظيمية ذات الصلة في دولة الإمارات بما في ذلك الموافقة على الإدراج والتداول في سوق دبي المالي.
وتُعد كافة الأسهم المطروحة للاكتتاب هي أسهم قائمة، حيث قامت «الأنصاري القابضة» ببيع 10% من حصّتها المملوكة في المجموعة، وبالتالي لن تحصل المجموعة على أية عائدات من الطرح العام العالمي. وعقب اكتمال الطرح العام العالمي، ما لم تتم زيادة حجم الطرح العالمي، سيستمر المساهم البائع في امتلاك حصّة بنسبة 90% من أسهم المجموعة.
وتحتفظ «الأنصاري القابضة» بحقها في تعديل حجم الطرح العام العالمي في أي وقت قبل نهاية فترة الاكتتاب وفقاً لتقديرها المطلق وللقوانين المعمول بها في دولة الإمارات وبعد موافقة «هيئة الأوراق المالية والسلع».

  • عملية الاكتتاب

وفق ما تم الإعلان عنه سابقاً، سيكون الاكتتاب في الطرح العالمي متاحاً لشرائح المكتتبين المبيّنة أدناه:
للمكتتبين من الأفراد والمستثمرين الآخرين حسبما هو موضح في نشرة طرح أسهم الاكتتاب العام للأفراد في دولة الإمارات العربية المتحدة («نشرة الاكتتاب في دولة الإمارات»)، وذلك ضمن اكتتاب الأفراد في دولة الإمارات؛ و
للمســــتثمرين المحتــــرفين والمستثمرين الآخرين في عدد من الدول، بما فيها دولة الإمارات العربية المتحدة، كجزء من اكتتاب المستثمرين من المؤسسات المؤهلة ووفقاً لبيان الطرح المعفى («طرح المستثمرين المؤهلين»).
فضلاً عن ذلك، يحق لجهاز الإمارات للاستثمار الاكتتاب في نسبة 5% من أسهم الطرح العالمي، ويجب تخصيص نسبة الاكتتاب المطروحة لجهاز الإمارات للاستثمار بالكامل قبل البدء بعملية التخصيص للمكتتبين الآخرين في عروض المستثمرين المؤهلين.

  • البنوك

تم تعيين بنك أبوظبي التجاري؛ «إي إف جي هيرميس»؛ وشركة الإمارات دبي الوطني كابيتال كمنسقين عالميين مشتركين. بالإضافة إلى بنوك تلقي الاكتتاب التي تم الإعلان عنها يوم 9 مارس 2023، فقد تم ضم بنك رأس الخيمة الوطني.
كما عُيّن بنك الإمارات دبي الوطني كبنك تلقي الاكتتاب الرئيسي، بالإضافة إلى كل من بنك أبوظبي التجاري، وبنك أبوظبي الإسلامي، وبنك المارية المحلي، وبنك دبي التجاري، وبنك دبي الإسلامي، ومصرف الإمارات الإسلامي، كبنوك تلقي الاكتتاب.

  • «الصكوك الوطنية» تستثمر 200 مليون درهم

وأبرمت الشركة اتفاقية استثمار أساسي مع شركة «الصكوك الوطنية»، والتي التزمت باستثمار 200 مليون درهم في الطرح العام بعد تحديد سعر الطرح النهائي وستخضع الأسهم المملوكة لفترة حظر تداول مدتها 180 يوماً، عقب إدراج المجموعة.
وتعد «الصكوك الوطنية» شركة استثمارية إماراتية، وتُعد شريكاً استراتيجياً لدى المجموعة، حيث تربطهما علاقة وطيدة تمتد لـ 16 عاماً.
«الصكوك الوطنية»، التي تأسست عام 2006، مملوكة بالكامل لمؤسسة دبي للاستثمار، وهي الذراع الاستثمارية لحكومة دبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c9jtmk4y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"