عادي
عبدالرحمن العويس يترأس وفد الدولة

الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الصحة العرب بالجزائر

00:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
العويس ووفد الدولة المشارك في الاجتماع

دبي: «الخليج»

ترأس عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، وفد دولة الإمارات في اجتماعات الدورة العادية ال (58) لمجلس وزراء الصحة العرب في الجمهورية الجزائرية بين 13-14 مارس الجاري، بهدف تنسيق الجهود المشتركة في المجال الصحي بين الدول الأعضاء، وتعزيز العلاقات المشتركة في مواجهة التحديات، لتحسين أداء النظم الصحية للدول، وتسهيل الوصول لخدمات صحية أفضل.

وأكد عبد الرحمن بن محمد العويس، أن مشاركة دولة الإمارات في اجتماعات الأمانة العامة لمجلس وزراء الصحة العرب، تأتي في إطار حرص الإمارات على تأدية دور محوري فعال في الجهود العربية، تماشياً مع توجهات القيادة الحكيمة في دعم مسيرة العمل العربي الموحد على جميع الصعد ومنها المجال الصحي. وذلك لتحقيق التنسيق في المواقف وترسيخ أواصر التعاون المشترك وتبادل الخبرات، وتسخير العلوم والتكنولوجيا بما يسهم في تعزيز صحة المجتمعات العربية.

وأعرب عن ثقته بأن القرارات والتوصيات التي نتجت عن الاجتماع من شأنها تعزيز التنسيق المشترك بين الدول الأعضاء، من خلال تناول الملفات الصحية ذات الأولوية، وتحقيق تكامل جهود الدول الأعضاء على جميع الصعد. والعمل على تطبيق التغطية الصحية الشاملة، بما يرفع مستوى وكفاءة الرعاية الصحية في الدول العربية.

وبحث الوزراء خلال الاجتماع تقارير أنشطة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الصحة العرب، والتجارب الناجحة والرائدة للدول العربية الأعضاء في المجال الصحي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2yhy4y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"