عادي

«الطريق إلى COP28».. أفكار شبابية خلاقة تثري أجندة المؤتمر

00:49 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سارة الأميري

وفرت أولى فعاليات «الطريق إلى COP28»، التي نظمتها رئاسة المؤتمر بقيادة الشباب، أمس، في مدينة «إكسبو دبي»، منصة ملهمة لتسليط الضوء على الدور المهم للشباب في ملف مكافحة تغير المناخ، وأهمية إبراز أفكارهم الخلاقة ومبادراتهم المبتكرة التي من شأنها أن تثري مسيرة العمل المناخي العالمي.

وشهدت أعمال البرنامج المخصص للشباب مشاركة واسعة، وتنظيم فعاليات متنوعة وحلقات شبابية، شارك فيها سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، والدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي، وعدد من المسؤولين من داخل الدولة وخارجها، والشباب من مختلف الفئات العمرية.

وأكدت سارة بنت يوسف الأميري: «إننا اليوم نتواجد في أولى فعاليات (الطريق إلى COP 28) التي يقودها الشباب، وذلك تجسيداً لأهمية استضافة الدولة لمؤتمر المناخ، هذا الحدث العالمي الاستثنائي الذي يشكل علامة فارقة في مسيرة العمل المناخي العالمي».

من جانبها، أكدت الدكتورة شيخة سالم الظاهري، أن الإمارات صاحبة الريادة في ملف حماية البيئة، فالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، أول من قاد مبادرات لحماية البيئة والطبيعية وأول من غرس أشجار القرم، واليوم العالم أجمع يتحدث عن رؤيته الاستشرافية في مجال البيئة.

من جانبهم، أعرب عدد من الشباب عن تطلعهم للمشاركة في مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، الذي تستضيفه الدولة العام الجاري، مشيرين إلى أن هذه الفعالية، شكلت منصة ملهمة لطرح أفكار شبابية خلاقة في مسيرة العمل المناخي العالمي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn9npbud

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"