عادي
انطلاقة مثيرة للجولة 20 من الدوري اليوم

المتصدر ووصيفه يستضيفان خورفكان والنصر

23:44 مساء
قراءة 4 دقائق
العين وشباب الاهلي في كاس رئيس الدولة - محمد شعلان

متابعة: علي نجم

تخوض فرق دوري أدنوك للمحترفين اليوم وغداً، سباق التنافس ضمن المرحلة 20 من عمر المسابقة التي ستدخل مرحلة التوقف، بسبب «أيام فيفا».

وتأمل الفرق أن تحسم رحلتها في الجولة 20 بأفضل صورة ممكنة، وسط صراع محتدم على القمة بين 4 مرشحين بلغة المنطق، و6 متنافسين بلغة الحسابات والورقة والقلم.

وتقام اليوم 4 مباريات،يستقبل فيها شباب الأهلي ضيفه خورفكان، ويلعب العين مع النصر، ويتطلع الوحدة إلى تضميد الجراح على حساب الظفرة، بينما يحاول دبا الفجيرة التمسك بالأمل الأخير عندما يحل ضيفاً على بني ياس.

شباب الأهلي * خورفكان

يريد شباب الأهلي (42 نقطة) ضمان التمسك بالقمة والحفاظ على الصدارة حين يستقبل على أرض استاد راشد ضيفه خورفكان التاسع (21 نقطة)، في مواجهة يريد الفريق الأحمر نقاطها، قبل مواجهته النارية في الجولة القادمة مع مطارده العين.

يدرك «الفرسان» أن الخطأ ممنوع في مباراة خورفكان، وأن أهمية الفوز الدراماتيكي على الجزيرة، يجب أن يترجم بنيل العلامة الكاملة، من أجل بلوغ النقطة 45 قبل فترة التوقف.

ويعول الفريق الأحمر على تألق الأرجنتيني كارتابيا، في وقت سيتوجب على عمر خربين أن يواصل صنع الفارق وزيارة شباك المنافس.

ويأمل «الأحمر» أن يحقق فوزه السابع في المباراة العاشرة التي سيخوضها على أرضه، وأمام منافس لم يعرف طعم الانتصار خارج الديار في 9 مباريات سابقة، اكتفى بها بالحصول على 4 نقاط من 4 تعادلات.

وشهد مستوى خورفكان تطوراً ملموسا في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، التي حصد فيها 5 نقاط من فوز وتعادلين، ليبعد عن نفسه مرارة الهزيمة للجولة الثالثة على التوالي.

العين * النصر

سيكون العين حامل اللقب ووصيف جدول الترتيب (40 نقطة) على موعد مع لقاء من العيار الثقيل حين يستقبل على أرض استاد هزاع بن زايد في الثامنة والنصف مساء ضيفه النصر الثاني عشر (17 نقطة).

ويخوض الفريق البنفسجي اللقاء بمعنويات عالية، بعدما حسم «الكلاسيكو» مع الوحدة بثلاثية، ورفع غلته إلى النقطة 40، ليقفز إلى الوصافة ويزيد من الضغوط على شباب الأهلي.

ويأمل العين أن ينجح خورفكان في عرقلة شباب الأهلي أولاً، وتحقيق النصر على حساب «العميد» الذي يعيش موسماً للنسيان، وإن تنفس الصعداء في المرحلة السابقة بفوزه على بني ياس.

أما «العميد» الذي أزال بعض الضغوط عن كاهله بالفوز على بني ياس، فيتطلع أن ينجح اليوم بعرقلة «الزعيم»، وتحقيق النصر الثمين والأول هذا الموسم على أحد المنافسين على اللقب.

ويعاني «العميد» هذا الموسم ضعفاً كبيراً على مستوى النتائج خارج أرض استاد آل مكتوم، حيث لم يحقق الفوز واكتفى ب 4 تعادلات في 9 مباريات.

ويمثل البرتغالي توزي مع المغربي عادل تاعرابت أبرز أوراق المدرب الكرواتي غوران الرابحة.

الظفرة * الوحدة

يتطلع فريق الظفرة وصيف قاع جدول الترتيب (8 نقاط) استغلال سوء حال ضيفه الوحدة المعنوية من أجل نيل السعادة اليوم، وكسب العلامة الكاملة التي قد تساعد الفريق على التمسك بفرصة البقاء لموسم جديد بين الكبار.

ومني الوحدة الرابع (37 نقطة) بخسارة ثقيلة في المرحلة السابقة أمام العين بالثلاثة، ما قلص من آمال وحظوظ الفريق في الصراع على اللقب، كما أسهمت في إقالة المدير الفني الإسباني خيمينيز، ليتولى الهولندي أرنو بويتنويغ مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت.

ويحتاج الوحدة إلى الفوز الذي يترك له بعض الأمل في الصراع على اللقب في الجولات ال6 الأخيرة من عمر الموسم، وهو سيناريو سيحتاج خلاله الفريق إلى نيل النقاط ال 21 كاملة مع أمل تعثر المنافسين.

ولن يتوانى الظفرة الذي عاد من ملعب خالد بن محمد في المرحلة السابقة بأول نقطة خارج الديار مع مديره الفني الجديد- القديم بدر الدين الإدريسي أن يوفق اليوم في صنع المفاجأة، والتغلب على «العنابي» من أجل خطف النقاط الثلاث وإشعال الصراع على معركة البقاء مع النصر الذي بات يتقدم على فرسان الظفرة بفارق 9 نقاط كاملة.

بني ياس * دبا الفجيرة

يخوض بني ياس العاشر (19 نقطة)، مباراة من أجل تضميد الجراح وغسل الأحزان حين يستقبل على أرض ملعب الشامخة ضيفه دبا الفجيرة الأخير (5 نقاط).

عانى «السماوي» سلسلة من النتائج السلبية في الأسابيع الأخيرة، حين اكتفى بنقطة واحدة في آخر 5 مباريات لعبها في المسابقة، كما ودع البطولة الأغلى كأس صاحب السمو رئيس الدولة من الدور ربع النهائي بالخسارة على أرضه أمام الوصل.

ويحتاج الفريق السماوي أن يجد لاعبوه طريقهم إلى الشباك، واستغلال ضعف المنافس الذي اهتزت شباكه 40 مرة هذا الموسم.

ولن يكون الضيف لقمة سائغة، بعدما برهن في مواجهة كلباء الأسبوع الماضي أنه عاقد العزم على القتال حتى الرمق الأخير، والبحث عن التمسك بفرصة البقاء واللعب مع الكبار رغم وجوده أسفل الجدول وبرصيد 5 نقاط فقط.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z879f57k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"