عادي

خمسة قتلى بتحطم مروحية في كردستان العراق

20:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة

العراق- أ.ف.ب

قتل خمسة أشخاص على الأقل بتحطّم مروحية في منطقة نائية في شمالي العراق، كما أعلنت سلطات إقليم كردستان الذي يحظى بحكم ذاتي، الخميس، مؤكدة أن من بين القتلى «عناصر في حزب العمال الكردستاني».

وقال مصدر في حزب «العمال» الكردستاني الذي تصنّفه أنقرة وحلفاؤها الغربيون ب«الإرهابي»، إن التنظيم «يتحقق» في الموضوع بدون أن يؤكد أو ينفي أن القتلى أو المروحية ينتمون للمجموعة أو لا. وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان في بيان، أن مروحية من طراز يوروكوبتر AS350 «تحطمت» ليل الخميس في منطقة دهوك، ما أدى إلى مقتل جميع ركابها.

ومن جهته، أكد مسؤول التواصل مع الإعلام الأجنبي في حكومة إقليم كردستان لاوك غفوري، أن «خمسة أشخاص على الأقل قتلوا»، مضيفاً أن «التحقيق لا يزال قائماً من قبل المسؤولين الأمنيين لتحديد لمن تعود المروحية وأسباب الحادث».

وقال إن «بعض الركاب الذين قتلوا في الحادث هم عناصر في حزب العمال الكردستاني وفق التحقيق الأولي».

وينشط متمردو حزب «العمال» الكردستاني في مخيمات تدريب وقواعد خلفية لهم في شمالي العراق الذي يتعرض مراراً للقصف جراء هذا النزاع، حيث تشنّ أنقرة التي تقيم منذ 25 عاماً قواعد عسكرية في شمالي العراق، ضربات جوية وعمليات عسكرية مراراً ضد التنظيم. ونفت أنقرة من جهتها أن تكون المروحية تابعة لها، بحسب بيان للقوات الأمنية التركية.

وأعلن حزب «العمال» الكردستاني في 10 شباط/فبراير «تعليقاً» لأعماله العسكرية في تركيا على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yyhn77ya

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"