عادي

«رحلة الإمارات الرقمية» في قمة عالمية بجنيف

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ش

سلط منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2023 المنعقد في جنيف، الضوء على تجربة الإمارات الرقمية من خلال جلسة خاصة بعنوان «الرحلة الرقمية لدولة الإمارات، من الهوية الرقمية إلى التطبيقات الذكية الكبرى وما بعدها».

شارك في الجلسة المهندس ماجد سلطان المسمار مدير عام هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية وعدد من أعضاء الوفد الإماراتي في المنتدى، إضافة إلى الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات دورين بودجان.

وقال ماجد سلطان المسمار، إن حكومة الدولة أولت اهتماماً كبيراً بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للمساهمة في صنع المستقبل، موضحاً أن هذا الاهتمام تكلل بعدد من المشاريع الاستراتيجية من بينها إرساء بنية تحتية شاملة للألياف الضوئية، وإقامة أول حكومة إلكترونية في المنطقة، وما تلا ذلك من ريادة في العديد من المؤشرات العالمية ذات الصلة.

وسلطت الجلسة الضوء على عدد من المشاريع الرقمية لكل من الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية، ومن بينها الشبكة الرقمية الاتحادية والهوية الرقمية ومنصة التحقق الرقمي، ومن بينها أيضاً تطبيق «تم» التابع لحكومة أبوظبي وتطبيق «دبي الآن» الصادر عن دبي الرقمية، إضافة إلى التطرق إلى مشاريع في مجال الأمن السيبراني مثل مبادرة «نبض الأمن السيبراني». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8dxxa7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"