عادي

قرعة نارية منتظرة لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

20:28 مساء
قراءة دقيقتين
احتفالية فينيسيوس وبنزيمة بهدف ريال مدريد

تسحب الساعة الثالثة من عصر الجمعة، بتوقيت الإمارات قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، والمتوقعة أن تأتي نارية، كونها تضم فرق ريال مدريد حامل اللقب ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وميلان ونابولي وإنتر ميلان وبنفيكا وتشيلسي.

وستكون القرعة منقولة على قناة بي إن سبورتس الإخبارية،وهي ستكون مفتوحة بين الفرق لذلك فان ريال مدريد قد يقع مع بايرن ميونيخ أو سيتي،أو أن نشهد مواجهة بين قطبي مدينة ميلانو.

وكان ريال مدريد آخر المتأهلين إلى دور الثمانية بعدما أحرز كريم بنزيمة هدفاً في الشوط الثاني ليحقق الفريق الإسباني فوزاً مريحاً 1-صفر على ضيفه ليفربول في إياب دور الستة عشر و6-2 في مباراتي الذهاب والعودة.

وفي سعيه للفوز بلقب دوري الأبطال مرتين متتاليتين وتمديد رقمه القياسي في الفوز باللقب للمرة 15، بدا ريال منضبطاً وراضياً بالدفاع أمام ليفربول المستسلم الذي هدد مرمى صاحب الأرض مرات قليلة معظم أوقات المباراة.

وأهدر ريال مدريد العديد من الفرص لافتتاح التسجيل، حيث كان يتطلع لاستغلال سرعة فينيسيوس جونيور في الهجمات المرتدة، لكن لم يتمكن من افتتاح التسجيل حتى وقت متأخر من الشوط الثاني.

وحسم صاحب الأرض الفوز في الدقيقة 79 عندما أرسل فينيسيوس الكرة بعدما أخفق في تسديدها إلى بنزيمة داخل منطقة الجزاء، ليضعها المهاجم الفرنسي في الشباك الخالية.

وقال بنزيمة: لا يوجد انتصار سهل في دوري أبطال أوروبا، لقد كانت مباراة صعبة لكننا أظهرنا من البداية مدى جديتنا ورغبتنا للمضي قدماً في البطولة هذا الموسم.

وفي حاجته إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف بعد هزيمته 5-2 على ملعبه، اعتمد يورغن كلوب مدرب ليفربول على تشكيلة هجومية تماماً بدفعه بالمهاجمين محمد صلاح وكودي جاكبو وديوغو جوتا وداروين نونيز من البداية،دون أن ينجح في مسعاه.

ونقل ريال مدريد تحضيراته إلى لقاء «الكلاسيكو» أمام برشلونة بعد غد الأحد في الدوري الإسباني، حيث يتوجب عليه الفوز لتقليص الفارق مع المتصدر إلى 6 نقاط بدلاً من 9.

وبدا أن بنزيمة أصيب بعد تسجيله في شباك ليفربول، لكن المهاجم الفرنسي أكد أنه بخير وجاهز ل«الكلاسيكو».

وأشادت الصحف المدريدية بريال مدريد، وعنونت صحيفة «ماركا»:«زعماء دوري أبطال أوروبا»،وتابعت: «ريال مدريد يُخرج ليفربول ويستمر نحو الخامسة عشرة»، في إشارة إلى سعيه للقب رقم 15 في البطولة.

في حين أجمعت الصحف الإنجليزية على الحديث عن «أنين ليفربول» الذي فقد بريقه تماماً.

المرة الأولى

وسجل فيكتور أوسيمن مهاجم نابولي هدفين، ليقود الفريق الإيطالي لفوز سهل 3-صفر على أينتراخت فرانكفورت، والتأهل إلى ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

وارتقى المهاجم النيجيري الدولي (24 عاماً)، الذي سجل في الفوز 2-صفر ذهاباً في ألمانيا، عالياً ليحول ضربة رأس هزت الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.

وسجل أوسيمن هدفه ال23 في 28 مباراة في كافة المسابقات هذا الموسم من مسافة قريبة مكللاً أربع تمريرات سريعة في الدقيقة 53 قبل أن يضيف بيوتر جيلينسكي الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 64، ليمنح فريقه الفوز 5-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/v5szkhxu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"