عادي

مسؤولون في القطاع الخاص يبحثون فرص المستقبل لنماذج العمل عن بُعد

00:55 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:«الخليج»

استعرض مسؤولون في شركات رائدة في القطاع الخاص بدولة الإمارات، التحديات والفرص التي تتيحها أنظمة العمل عن بُعد، ودور التكنولوجيا الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي في تعزيز الاستفادة من أنماط ونماذج العمل المستقبلية ونتائجها في تحقيق الوفرة المالية وزيادة الكفاءة والإنتاجية والوصول إلى أفضل النتائج، ما ينعكس إيجاباً على مستوى الأداء، وتحسين حياة أفراد المجتمع.

جاء ذلك، خلال مشاركتهم في جلسة بعنوان «كسر القواعد: تعزيز العمل عن بُعد لزيادة الأرباح»، ضمن أعمال منتدى «عن بُعد».

شارك في الجلسة حميد الشمري نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، الرئيس التنفيذي للشؤون المؤسسية والموارد البشرية في شركة «مبادلة للاستثمار»، وجاسم العوضي الرئيس التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في «دو»، ودينا المنصوري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في مجموعة الإمارات للاتصالات، ومروان أبو نواس الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في «مصرف الإمارات الإسلامي»، وإدارها كنان بهنسي.

وتطرق المشاركون إلى أهمية تعزيز الاستفادة من نماذج العمل عن بُعد من خلال تحقيق الوفرة، وخفض التكاليف، وزيادة معدلات الإنتاجية والكفاءة.

وأكد حميد الشمري أن نظام العمل عن بُعد يمثل قيمة مضافة لمفاهيم العمل وزيادة الإنتاجية ورفع مستويات الأداء.

وأكد جاسم العوضي أن بناء القدرات وتأهيلها بمختلف أدوات العصر، وتعزيز عمليات الرقمنة وتوظيف التكنولوجيا الحديثة، يسهم في دعم منظومة العمل عن بُعد وفي نجاحها ورفع معدلات الأداء والإنتاجية.

من جهتها، قالت دينا المنصوري: إن جائحة كورونا أسهمت في تسريع عمليات التحول نحو الرقمنة وأنظمة العمل الجديدة.

وأكد مروان أبو نواس أن دولة الإمارات تمتلك تجربة ناجحة ورائدة عالمياً في العمل عن بُعد، أصبحت نموذجاً عالمياً يُحتذى.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdd4fvp9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"