عادي

نابولي في ربع نهائي دوري الأبطال لأول مرة

09:35 صباحا
قراءة دقيقتين
سجل فيكتور أوسيمن مهاجم نابولي هدفين ليقود الفريق الإيطالي لفوز سهل 3-صفر على أينتراخت فرانكفورت والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ النادي.
وارتقى المهاجم النيجيري الدولي (24 عاماً)، الذي سجل في الفوز 2-صفر ذهاباً في ألمانيا، عاليا ليحول ضربة رأس هزت الشباك في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول.
وسجل أوسيمن هدفه 23 في 28 مباراة في كافة المسابقات هذا الموسم من مسافة قريبة مكللاً أربع تمريرات سريعة في الدقيقة 53 قبل أن يضيف بيوتر جيلينسكي الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 64 ليمنح فريقه الفوز 5-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.
وأصبح نابولي ثالث فريق إيطالي يتأهل إلى دور الثمانية بدوري الأبطال بعد إنتر ميلان وميلان.
وقال لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي :لم تكن مهمة سهلة لكننا تمكنا من تحقيق انجاز تاريخي لنابولي. أتمنى أن نستمتع بالأمر الآن مع الفريق بأكمله ومع جانب الجماهير.
وأضاف:من المهم أن نتبع ذات النهج الذي كنا عليه الليلة. في البداية لم نقدم أداء جيداً، لكننا أبلينا بلاء حسناً ولم تهتز شباكنا.
وقبل المباراة، اندلعت اشتباكات في المدينة الإيطالية، إذ أضرم مشجعون النار في سيارة شرطة وألقت الجماهير الحجارة على الحافلات والشرطة.
ومنعت السلطات الإيطالية الجماهير الألمانية من حضور المباراة بسبب مخاوف من أعمال عنف محتملة لكن هذا لم يثن جماهير الضيوف عن السفر إلى إيطاليا.
لكن الأمور كانت هادئة داخل ملعب دييغو مارادونا حيث سيطر صاحب الأرض على المباراة منذ البداية.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، عاقب أوسيمن الدفاع على إتاحة المساحة أمامه داخل منطقة الجزاء عندما ارتقى عالياً وحول تمريرة عرضية متقنة من ماتيو بولياتنو إلى داخل الشباك.
وباتت المهمة أصعب على الفريق الألماني بطل الدوري الأوروبي الموسم الماضي، حيث واجه صعوبة في اختراق دفاع نابولي المنظم خاصة في غياب أبرز مهاجميه راندال كولو مواني للإيقاف ويسبر ليندستروم للإصابة.
كما انهار تحت الضغط المتواصل من جانب نابولي ما سمح لأوسيمن بالتسجيل من جديد من مسافة قريبة ليقضي على آمال الفريق الألماني في العودة ويصبح أول لاعب من نابولي يسجل في لقائي الذهاب والإياب في الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا.
وقدم متصدر الدوري الإيطالي أداء رائعاً في مباراتي الذهاب والعودة حيث سجل جيلينسكي الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة اللاعب البولندي داخل المنطقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtf2uhw5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"