عادي

ندوة تكريمية لعادل بن سيفان

15:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عبد الله صالح وعادل بن سيفان
الشارقة: «الخليج»
احتفى مهرجان أيام الشارقة المسرحية بالفنان الإماراتي عادل بن سيفان، الشخصيَّة المحليَّة المكرمة في المهرجان، وذلك من خلال ندوة أدارها الفنان عبدالله صالح، والذي توقف عند أهم المحطات المسرحيَّة في مشوار ابن سيفان، بدءاً من التحاقه بمسرح دبي الوطني، وحتى آخر أعماله مع الفرقة.
تحولت بعد ذلك دفة الحديث إلى الفنان عادل بن سيفان، الذي توجه بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على احتفائه بالمبدعين والتعريف بمنجزهم، ودعم سموه لهم. كما توجه بالشكر إلى الذين تعلم على أيديهم، وخص منهم بالذكر : صقر الرشود، والمنصف السويسي، ويحيى الحاج، والريح عبدالقادر، وخادم سرور، ومحمد سعيد السلطي، وعبدالله صالح، وحسن رجب، وأحمد الأنصاري، وآخرين.
وتحدث ابن سيفان، عن البدايات، حينما قرر ورفاقه أن يكونوا حملة مشعل التأسيس بجمعيَّة دبي للفنون الشعبيَّة، وقاموا بعرض الفكرة على خادم سرور المعصم، الذي تحمس لها وتبناها، وذهب بها إلى المغفور له بإذن الله الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، في تلك الفترة، من أجل الموافقة على فكرة إنشاء مسرح داخل مبنى الجمعيَّة، وسرعان ما عاد إليهم بالموافقة، التي ملأت أساريرهم بالبهجة والفرح، وأخبرهم سرور، بأن الموافقة التي تحصل عليها من قبل الشيخ راشد ،رحمه الله، مشروطة بأن يقدم المسرح أعمالاً تفيد المجتمع.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8rmhc4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"