عادي

«أمانات» تعتزم إعادة شراء 5% من أسهمها

09:24 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أعلنت شركة أمانات القابضة أن مجلس إدارتها وافق خلال اجتماعه المنعقد اليوم على إدراج مقترح عملية شراء الشركة لأسهمها بنسبة 5% في جدول أعمال الجمعية العمومية المقبلة لموافقة المساهمين بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع. وذكرت الشركة أن المجلس أقر خلال الاجتماع التاريخ الجديد لانعقاد الجمعية العمومية السنوية لمساهمي الشركة على أن تكون يوم الإثنين 17 أبريل 2023 شريطة موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع.

وأعلنت أمانات القابضة عن استقالة الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور محمد حمادة، وذكرت أن السبب هو أن حمادة يريد التفرغ لأعماله الخاصة. وبحسب بيان للشركة فقد «كان لحمادة دور فعال في قيادة الرؤية الاستراتيجية للشركة من خلال الاستثمار في منصات رائدة في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، حيث أبرمت الشركة تحت إدارته 15 صفقة استثمارية ليقود من خلالها خطط النمو لمحفظة الشركة الاستراتيجية، وساهم في تحقيق قيمة مضافة للمساهمين حيث حققت المحفظة زيادة كبيرة في الربحية المعدلة».

وتم تكليف جون إيرلند بمهام الرئيس التنفيذي بالإنابة بالإضافة إلى مهامه الحالية كرئيس تنفيذي مالي للشركة، مع تولي حمادة دوراً استشارياً استراتيجياً خلال هذه الفترة الانتقالية.

وقال حمد الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة أمانات: «نيابة عن مجلس الإدارة، أود أن أعرب عن خالص امتناننا وتقديرنا للدكتور محمد، الذي نجح في قيادة الشركة وتنفيذ رؤيتها الاستراتيجية، ما أسفر عن تحقيق نتائج مالية قياسية؛ إذا بلغ صافي الربح التراكمي نحو 400 مليون درهم في العامين الماضيين، فضلاً عن تعزيز محفظتنا من الأصول الرائدة في السوق لتحقيق النمو وتحقيق مزيد من القيمة المستدامة لمساهمينا. لقد كان من دواعي سرورنا العمل عن كثب مع الدكتور محمد شاكراً له مساهماته القيمة ونتمنى له النجاح والتوفيق في مساعيه المستقبلية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mvjehyz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"