عادي

أول «محامي روبوت» أمام القضاء بتهمة الخداع

19:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
a9f7f40a-fd92-4512-acc3-1961daae67bd

يواجه «دو نوت باي» أول محامي روبوت في العالم، دعوى قضائية من إحدى شركات المحاماة الأمريكية، بسبب ممارسة المهنة دون ترخيص.

وتقول الشكوى المرفوعة من شركة المحامي جاي إيدلسون: إن «دو نوت باي»، لا يحمل شهادة في القانون، تمكنه من ممارسة المحاماة، بحسب شبكة «تي بي إس».

وترى شركة المحاماة، أن الروبوت يخدع عملاءه، وقالت في بيان: «لسوء الحظ بالنسبة لعملائها، فإن دو نوت باي (DoNotPay) ليس في الواقع روبوتاً أو محامياً أو شركة محاماة، وليس لديه شهادة في القانون، ولا يخضع لإشراف أي محامٍ».

وترفع الشركة الدعوى نيابة عن جوناثان فريدان، الذي ادعى أنه استخدم «دو نوت باي» لإيداع الدعاوى الصغيرة في المحكمة الدعاوى، وكتابة شكوى من التمييز الوظيفي، وأنه تلقى نتائج دون المستوى.

ويؤكد موقع «دو نوت باي» الذي تأسس عام 2015، أنه يمكنه مساعدة العملاء في محاربة الشركات، والتغلب على البيروقراطية، والعثور على الأموال المخفية، ومقاضاة أي شخص.

وتنكر إدارة «دو نوت باي» الاتهامات، حيث تنوي خوض معركتها القانونية حتى النهاية، وقال جوشوا برودر، الرئيس التنفيذي للشركة: إن الادعاءات باطلة وأنه سيحارب مثل تلك الدعاوى، الصادرة من محامي ثرى مثل جاي إيدلسون.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc65ybmv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"