عادي
بالتعاون مع مجلس الأمن السيبراني في الإمارات

«اتصالات من إي آند» تطلق مركز عمليات للحماية السيبرانية للهواتف المتحركة

14:51 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
أعلنت «اتصالات من إي آند» إطلاق مركز عمليات للحماية السيبرانية للهواتف المتحركة، بالتعاون مع مجلس الأمن السيبراني في الإمارات، بهدف تزويد قطاع الأعمال بالحماية السيبرانية الاستباقية للهواتف المتحركة، والوقاية من الهجمات الإلكترونية والتعافي منها في حال حدوثها بأسرع وقت.
ويسهم المركز الجديد في توفير أفضل تقنيات وحلول الأمن السيبراني لقطاع الأعمال في دولة الإمارات، خصوصاً في ظل التحديات التي قد تواجه القطاعات الحيوية، مع زيادة أعداد مستخدمي الهواتف المتحركة وأداء الأعمال من خلالها بشكل كبير عالمياً. وتسهم الخدمات المقدمة من خلال المركز في الحماية من البرمجيات الضارة، والتخريبية والفيروسات المصمّمة لمهاجمة الأجهزة المتحركة، مثل الهواتف الذكية والكومبيوتر اللوحي.
ويتولى مجلس الأمن السيبراني الذي تم تأسيسه في نوفمبر 2020، مهمة التطوير والإشراف على استراتيجية الأمن السيبراني لدولة الإمارات، وإنشاء بنية تحتية إلكترونية آمنة وقوية في دولة الإمارات.
وقال الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات: «عززت الشركات جهودها نحو التحول الرقمي السريع، ما أحدث زيادة في مخاطر الهجمات الإلكترونية ضد القطاعات المختلفة بشكل كبير. ويسهم المركز الجديد الذي أطلقته «اتصالات من إي آند»، في رفع مستوى الحماية ضد الجرائم الإلكترونية، وسيكون له دور حيوي في حماية الأعمال وسلامتها، وتأمين البيانات الحساسة».
وأضاف: «تتماشى هذه الخطوة مع استراتيجية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات في تعزيز الأمن الإلكتروني، وخلق بنية تحتية قوية وآمنة في الدولة، تسهم في تمكين المؤسسات من الازدهار، كما أنها تأتي في صميم عمل مجلس الأمن السيبراني الذي يسعى إلى بناء ثقافة سيبرانية تؤهل الجميع لجاهزية واستعداد كامل لمواجهة أي تحديات قد تظهر».
وأكد مسعود محمد شريف محمود، الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات من إي آند»، أهمية مركز عمليات الحماية السيبرانية للهواتف المتحركة، حيث يسهم بشكل كبير في توفير شبكة وبنية تحتية آمنة تضمن سلامة المستخدمين في ظل الزيادة الكبيرة في الخدمات والتطبيقات السحابية على الهواتف المتحركة، مشيراً إلى أن مركز الأعمال يستهدف الحماية من خطر الهجمات الإلكترونية، وتوفير اتصالات موثوق بها، بما يدعم استمرارية الأعمال والأنشطة الاجتماعية والاقتصادية كافة، في إطار توجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.
وأضاف مسعود: «في الوقت الذي تضمن فيه «اتصالات من إي آند» توفير أحدث المنتجات والخدمات للعملاء عبر استراتيجيتها الجديدة، فإنها تضمن كذلك، توفير أحدث الحلول السيبرانية لتأمين شبكة الاتصالات المتحركة وما عليها من تطبيقات سحابية، لذلك نعمل بالتعاون مع مجلس الأمن السيبراني، على توظيف أفضل التقنيات العالمية في مجال الأمن السيبراني، وضمان استدامة هذا القطاع الحيوي، ودعم التحوّل الرقمي في دولة الإمارات، كما نثمن الجهود المتواصلة لمجلس الأمن السيبراني، وسعيه إلى تعزيز الوعي الرقمي لدى الأفراد والمؤسسات، ودعم قطاع الأعمال».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ca3ry9r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"