عادي
معرض كوميدي للفنان الإماراتي عبدالله لطفي

افتتاح «العالم في رأسي» بمقر الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي

19:45 مساء
قراءة دقيقتين

افتتحت الرابطة الثقافية الفرنسية في أبوظبي، المعرض الكوميدي «العالم في رأسي» للفنان الإماراتي عبدالله لطفي، بحضور د. فيصل لطفي، والشيخ حمد بن عبدالعزيز المعلا، وسالم النيادي، سفير دولة الإمارات لدى المنظمة الدولية للفرنكوفونية؛ إذ يرمز المعرض الفني الذي يقام من 15 من مارس إلى 15 من مايو 2023، إلى العلاقة القوية بين الإمارات وفرنسا في المجالات الثقافية والفنية.

ورحب الشيخ حمد المعلا، بمبادرة المعرض، مؤكداً أهمية نشر الوعي حول اندماج المصابين بالتوحد في المجتمع، مشيراً إلى أن المعرض قدم مثالاً على التعايش والتسامح.

وأعرب السفير سالم النيادي عن امتنانه للحاضرين والمساهمين في الفرانكوفونية للحفاظ على العلاقات بين الثقافات والتبادلات المختلفة. وفي الختام عبّر فرانك ترويلود مدير الرابطة الثقافية عن أصالة اللوحات الفنية للشاب الإماراتي عبدالله لطفي التي تُظهر القيم الإنسانية والكثير من المشاعر السامية للوطن.

وعبدالله لطفي فنان إماراتي شاب مقيم في دبي، وعلى الرغم من أنه يعاني طيف التوحد فإنه موهوب للغاية؛ لذا تفخر الرابطة بأن تضع على جدرانها القطع الفنية تكريماً له، ولزيادة الوعي بأهمية إظهار الإبداعات المتنوعة لأصحاب الهمم.

يعبر الفنان عبدالله لطفي عن شغفه بالفن من خلال اهتمامه المذهل بالتفاصيل ونظرته للعالم بالأبيض والأسود وروح الدعابة اللائي ينعكسون في رسوماته. ولدى الفنان أيضاً اهتمام خاص بالثقافة اليابانية، وقد زار اليابان عدة مرات، ويعمل حالياً على معرض سيقام هناك.

وعبدالله فنان يرى العالم ويفسره بطريقة فريدة ومثيرة بالأيقونات، بعيداً عن أخذ توحّده كإعاقة، فهو يجعل منه أسلوبه وإلهامه، فأعماله تنقل تصوراً غير عادي للعالم، والذي ينقل بدوره رسالة قوية وموحدة للجميع، ويعد فناناً بارعاً قدّم بالفعل العديد من المعارض الفردية، وقدم ورش عمل للرسم السريع في مناسبات عدة، وأجرى عروضاً توضيحية، كما رسم كتاب تلوين للأطفال بتكليف من سفارة الإمارات في واشنطن، وستقام ورشة عمله في الفصل التالي في «تشكيل» الواقعة في منطقة الفهيدي في دبي.

ويعد عبدالله سفيراً لأصحاب الهمم، ومهمته مساعدة الفنانين ذوي الاحتياجات الخاصة في العثور على مواهبهم ومشاركتها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pu499rk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"