عادي

آمنة الضحاك: الإمارات قدمت للعالم تجربة رائدة

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أكدت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي الوكيل المساعد لقطاع الرعاية وبناء القدرات بوزارة التربية والتعليم، أن حكومة الإمارات قدمت للعالم تجربة رائدة في مجال الاستثمار بتطوير المنظومة التعليمية وتجهيز بنيتها التحتية لكافة التحولات المستقبلية.

قالت آمنة الضحاك إن البنية التحتية التكنولوجية ساهمت بشكل كبير في نجاح الدولة بتحويل نظام التعليم بالكامل ليصبح «عن بعد» بشكل سريع وفعال خلال جائحة «كوفيد -19» بالمقارنة مع الكثير من الدول الأخرى التي لم تكن مستعدة لهذه التحديات.

جاء ذلك، خلال مشاركتها في جلسة بعنوان «رؤية الإمارات لمستقبل التعليم» أدارها عوض المر من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية.

وأكدت أن نجاح هذه التجربة الإماراتية في مواصلة توفير التعليم لأكثر من مليون طالب خلال الجائحة وريادتها في مختلف المؤشرات العالمية، أتاح الفرصة لإجراء العديد من الدراسات البحثية حول تأثير نظام التعليم عن بعد في تكوين شخصية الطالب على المستويين الاجتماعي والعلمي والتفاعل مع الطلاب والمدرسين والعائلة.

وقالت: «ساهمت هذه التجربة بشكل واضح في التحول من الصورة النمطية لأنظمة التعليم التقليدية إلى تبني أنظمة جديدة سواء كان نظام التعليم عن بعد بالكامل أو التعليم الهجين».

وأكدت الدكتورة آمنة الضحاك أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بجعل دوام الطلاب في الجامعات والمدارس الحكومية عن بعد أيام الجمعة خلال شهر رمضان المقبل، يجسد المرونة الكبيرة في تطبيق نماذج العمل والتعليم عن بعد في الإمارات.

وأشارت إلى أهمية دور العائلة والمدرسة على حد سواء في تعزيز الترابط الأسري والمجتمعي للطلاب لتمكين نجاح عملية التعليم عن بعد، إضافة إلى ضرورة مراقبة الأطفال خلال استخدامهم العالم الرقمي لحمايتهم من مخاطر التنمر الإلكتروني بكافة أشكاله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3x6kve

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"