عادي
من خلال مذكرات تفاهم لبيع 58 شقة سكنية

مجلس إدارة «إشراق» يقر بيع عقارات برج ضمان بـ 162 مليون درهم

15:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
برج ضمان
برج ضمان
أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة إشراق للاستثمار أن مجلس إدارتها وافق على قرار بيع الشقق السكنية الـ 58 الكائنة في برج ضمان بمركز دبي المالي العالمي. وأشارت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، الجمعة، إلى أن هذه الصفقات تأتي استمراراً للتقدم في برنامج التسييل الكامل لمخزون أراضي الشركة على مدار السنوات الثلاث المقبلة.
وكانت «إشراق» وقعت يوم 17 مارس/ آذار 2023 مذكرات تفاهم بشأن بيع كل الـ58 شقة سكنية التي تملكها في برج ضمان مركز دبي المالي العالمي بثمن إجمالي، وقدره 162 مليون درهم.

وتستمر الشركة في التقدم المطرد في تنفيذ برنامجها لتسييل الأراضي والأصول العقارية الاستثمارية المنخفضة العوائد خلال ثلاث سنوات. يتوقع أطراف صفقات البيع استكمال جميع المستلزمات القانونية والإدارية، لنقل ملكية الشقق في الأسابيع المقبلة كما نصت عليه المذكرات. وستستخدم الشركة حصيلة البيع من أجل التوزيع المرتقب لأرباح الشركة على المساهمين وسداد الديون واستثمارات جديدة، ولتنفيذ برنامج إعادة شراء الأسهم.

وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة «إشراق للاستثمار»: «يسعدنا أن نبلغ عن إنجاز البيع الاستراتيجي للشقق السكنية الكائنة في برج ضمان، والتي، وبالرغم من الطلب القوي عليها، كانت تحقق عائداً منخفضاً جداً للشركة بنسبة 3%. سيؤدي بيع الشقق السكنية إلى تأمين سيولة سيتم استثمارها بشكل أفضل في استثمارات أخرى مربحة وعوائد للمساهمين في شكل توزيع أرباح وتنفيذ برنامج إعادة الشراء. كما وتتطلع الشركة إلى صفقات بيع وشراكات على الأراضي المتبقية والأصول العقارية، لتعزيز العائد على المساهمين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fhzmj32

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"