عادي

الأسهم الآسيوية ترتفع بعد صفقة إنقاذ البنوك الأمريكية

10:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
ارتفعت أسواق آسيا والمحيط الهادئ، الجمعة، بعد أن تعهدت بنوك «وول ستريت» الكبرى بإيداع 30 مليار دولار في بنك «فيرست ريبابليك» في محاولة لتعزيز الثقة في النظام المصرفي. والمجموعة مكونة من 11 بنكاً، بما في ذلك بنك «أوف أمريكا» و «ويلز فارجو» و «سيتي جروب» و «جيه بي مورجان تشيس».
وارتفع مؤشر «هانغ سانغ» في هونغ كونغ بنسبة 1.85%، ليقود المكاسب في المنطقة وقفز مؤشر «هانغ سانغ للتكنولوجيا» بنسبة 4.35%. والجدير بالذكر أن أسهم شركة محرك البحث «بايدو» ارتفعت بأكثر من 15%.
وفي البر الرئيسي للصين، ارتفع مكون «شنتشن» 1.25%، مع ارتفاع مؤشر شنغهاي المركب 1.58%.
ارتفاع مؤشر «نيكاي»
وارتفعت الأسواق اليابانية، حيث ارتفع مؤشر «نيكاي 225» 1.2%، وارتفع مؤشر «توبيكس» 1.18%.
كما ارتفع مؤشر كوسبي في كوريا الجنوبية بنسبة 0.73%، بينما شهد مؤشر كوسداك مكاسب أكبر بنسبة 2.03%. وفي أستراليا، ارتفع مؤشر «S & P / ASX 200» بنسبة 0.45%، حيث شهدت البنوك مكاسب طفيفة، لتعكس خسائر، الخميس.
ارتفاع الأسهم «وول ستريت»
وخلال الليل في الولايات المتحدة، ارتفعت الأسهم في وقت متأخر، بعد أنباء عن صفقة إنقاذ البنوك، مع إغلاق المؤشرات الثلاثة الرئيسية. وحقق مؤشر ناسداك المركب أكبر المكاسب، حيث ارتفع بنسبة 2.48%، حيث اشترى المستثمرون أسهم التكنولوجيا على أمل أن تدفع الأزمة مجلس الاحتياطي الفيدرالي لتغيير نظرته بشأن السياسة النقدية في اجتماعه الأسبوع المقبل. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3pb8rmzh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"