عادي

الإمارات.. «الحكومة الرقمية» تحدد قوائم الدول التي تحتاج إلى تأشيرة مسبقة

15:42 مساء
قراءة دقيقتين
الحكومة الرقمية
الحكومة الرقمية
أبوظبي:عماد الدين خليل
أكدت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات، أنه يمكن لمواطني بعض الدول الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى الدولة لمدة 30 يوماً مع فترة سماح بالتمديد تبلغ 10 أيام، أو تأشيرة دخول لمدة 90 يوماً عند وصولهم، بينما يحتاج رعايا دول أخرى إلى تقديم طلب للحصول على التأشيرة قبل السفر إلى الدولة.
واستعرضت عبر موقعها الإلكتروني نظام التأشيرات وأهلية استحقاقها بالنسبة لمختلف الجنسيات، والمعايير العامة لمنح أذونات الدخول وشروط التقديم والكفالة. وأضافت أنه لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرة دخول ولا كفيل لزيارة الإمارات، ويمكنهم دخول الدولة بعد إبراز جواز سفر صادر من إحدى دول المجلس، أو بطاقة الهوية بمجرد الوصول إلى أحد منافذ الدخول.
وأفادت من خلال موقع «زوروا دبي»، بأنه يمكن لمواطني أكثر من 50 دولة، زيارة دبي دون الحصول على تأشيرة مسبقة، حيث يمكنهم الحصول عند وصولهم على تأشيرة دخول صالحة لمدة 30 يوماً مع فترة سماح بالتمديد تبلغ 10 أيام، أو تأشيرة دخول لمدة 90 يوماً عند وصولهم.
ويمكن الاطلاع على قوائم الدول المؤهل مواطنوها للحصول على تأشيرة عند الوصول عبر الرابط https://www.visitdubai.com.
وأضافت أنه لا يلتزم مواطنو عدد من البلدان بالقيام بترتيبات مسبقة للحصول على تأشيرة دخول الإمارات، حيث يمكنهم الحصول على تأشيرة لمدة 90 يوماً عند وصولهم، ويمكن للأفراد الاطلاع على قوائم تلك الدول موقع «زوروا دبي».
وأشارت إلى أنه يمكن لمواطني جمهورية الهند الذين يحملون جواز سفر عادي صالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الوصول، ولديهم تأشيرة زيارة أو بطاقة إقامة دائمة صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، أو تأشيرة إقامة في المملكة المتحدة، ودول الاتحاد الأوروبي، وصالحة لمدة لا تقل عن ستة أشهر، الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول للإقامة في الدولة لمدة لا تزيد على 14 يوماً، ويمكنهم التقدم بطلب لتمديد إقامتهم لمدة 14 يوماً إضافية.
وحددت الحكومة الرقمية 4 أنواع من إذن الدخول، حيث يعتمد إذن الدخول الذي تحتاج إلى استصداره من قبل الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب على الغرض من زيارة دولة الإمارات، وتقديمه لعدة أغراض تتضمن «السياحة»، ويتم التقدّم لها من خلال شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة، و«الزيارة» يتم التقدم لها من خلال قريب أو صديق، و«الترانزيت» تأشيرة ترانزيت من قبل إحدى شركات الطيران القائمة في دولة الإمارات، و«العمل» وفي هذه الحالة سيتم إصدار تأشيرة عمل من قبل جهة العمل.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5hramm7b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"