عادي

«الياه سات» تختار «كوم تِك» لتطوير حلول تتبع المواقع الحديثة

17:46 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
وقّعت شركة الياه سات للاتصالات، المزود الرائد لحلول الأقمار الصناعية في دولة الإمارات اتفاقية مع شركة «كوم تِك» لتطوّر حلول تتبع المواقع الحكومية لديها والتي ستعمل على نظام الثريا 4-NGS الجديد التابع لـ«ياه سات».
وستشهد الاتفاقية قيام «كوم تِك» بتسليم الياه سات المنصة المختصة بتتبع المواقع بالإضافة إلى عدة أنواع من أجهزة المستخدمين وسيساعد تطوير «كوم تِك» لتلك الحلول في تمكين الاتصالات المتكاملة وتحسين الخدمات القائمة على مواقع المستخدمين النهائيين في شبكة «الياه سات»، وسيعتمد التطوير على تقنيات أساسية موثوقة تم إثبات فاعليتها في عدد من الحالات المتنوعة، حيث تم استخدامها في مناطق جغرافية عالمية لأكثر من 20 عاماً، مع إضافة المزيد من التحسينات لضمان توفير الحلول المتطورة بالإضافة إلى خدمات مختلفة كتبادل الرسائل والبيانات وخدمة Push-To-Talk، ويُعتبر نظام تتبع المواقع مثالياً لتتبع الأفراد والأصول والاطلاع السهل على الموقع مما يُمكّن العديد من التطبيقات مثل إدارة الأصول وسلامة المستجيبين في حالات الطوارئ وعمل الفِرَق المتعددة بشكل متناسق.
برنامج تحولي
وتأتي المنصة كجزء من برنامج الثريا التحولي 4-NGS والذي سيشهد تطوير «الياه سات» لمجموعة من الحلول الحكومية والتجارية المتقدمة. وستحتوي منصة تتبع المواقع على 4 أنواع مختلفة من أجهزة التتبع، وتشمل: محطات تتبع الأفراد والمركبات البرية والبحرية والجوية وستمنح المستخدمين القدرة على التحكم والسيطرة ومعرفة موقع الجهات المتحركة والثابتة المتصلة بالشبكة. ويمكن أن تتصل منصة تتبع المواقع بالأقمار الفضائية الحالية (ثريا 2 وثريا 3) وأيضاً المستقبلية (ثريا 4).
تتمتع المنصة بأمان ومرونة عاليَين وتستخدم تقنيات تشفير متطورة وتخفف تداخل الإشارات لضمان الاتصالات الآمنة من طرف إلى طرف. ويمكن توسيع نطاق المنصة وتطويرها بسهولة ودون قيود، كما أنها قادرة على التفاعل بسلاسة مع أنظمة «الياه سات» والعملاء الأخرى مع قابلية التشغيل البيني للنظام. ومن المقرر أن تصبح منصة «الياه سات» لتتبع المواقع متوفرة وقيد الخدمة في عام 2025.
الالتزام بالابتكار
ومن جانبه، قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «الياه سات»: «تسرنا شراكتنا مع «كوم تِك» للعمل على هذا المشروع المهم ويعتبر هذا التعاون شهادةً على التزامنا بالابتكار وتصميمنا على تزويد عملائنا بأحدث التقنيات المتطورة وقمنا في «الياه سات» ببناء سمعة طيبة كشركة مزودة للاتصالات الفضائية وذات رؤية مستقبلية قادرة على توقع وحل التحديات التي تمنع عملاءنا من تحقيق أهدافهم بنجاح. ويتماشى نهجنا بطريقة مثالية مع خبرة «كوم تِك» التقنية، حيث نسعى معاً لتغيير مفهوم تتبع المواقع والاتصالات».
وقال كين بيترمان، الرئيس والمدير التنفيذي لدى شركة «كوم تِك»: «ستعمل شراكة «كوم تِك» و«الياه سات» على تمكين المستخدمين الحكوميين والتجاريين في جميع أنحاء العالم من خلال تأمين الوصول إلى تقنيات الاتصالات والتتبع والشبكات الجديدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k4yz6vm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"