عادي

تعزيز التعاون الأكاديمي والتعليمي مع أوزبكستان

16:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وام- أبوظبي
وقّعت مدارس الإمارات الوطنية ووزارة التعليم في جمهورية أوزبكستان، اتفاقية لتعزيز التعاون الأكاديمي والتعليمي بين الجانبين، بشأن تنفيذ مشاريع تحسين جودة التعليم للطلاب.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في مقر مدارس الإمارات الوطنية، فرع المناصير بأبوظبي؛ حيث قام بتوقيعها خيلولا أوماروفا وزيرة التعليم العام في أوزبكستان، والدكتور عبدالله مغربي رئيس اللجنة التنفيذية في مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية.

وأكدت أوماروفا، أن هذه الاتفاقية تواكب أفضل المعايير لتطوير المناهج التعليمية، وتنمية مهارات الطلبة، وفتح آفاق رحبة أمامهم، مضيفة أن أوزبكستان مهتمة بنموذج المنظومة التربوية المتميّزة في الإمارات، وما تحقّقه من إنجازات رائدة في مجال التعليم وتهيئة البيئة المعرفية المُحفّزة والملائمة للطلبة.

من جهته، قال الدكتور عبد الله مغربي: إن الاتفاقية تأتي في إطار الحرص المستمر لمدارس الإمارات الوطنية على تعزيز شراكاتها المؤسسية، والاهتمام المتواصل بتنويع استراتيجية التعليم، والانفتاح على مختلف التجارب العالمية في القطاع، وتعزيز المكانة المتميّزة للمنظومة التربوية الإماراتية إقليمياً ودولياً، تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأضاف أن الاتفاقية تتيح تبادل الزيارات بين الكادر التعليمي من الجانبين، للاستفادة من الخبرات والتجارب، إضافة إلى إطلاق برامج أكاديمية، تُرسّخ مبادئ التعاون المثمر والشراكة الفاعلة.

تضمنت الاتفاقية بنوداً حول تدريس اللغة العربية كلغة أجنبية ثانية، إلى جانب مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، واستكشاف إمكانات تنفيذ برامج التطوير المهني قصيرة المدى لأعضاء هيئة التدريس في أوزبكستان بالإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ut6fujf4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"