عادي
تشهد سقوط أمطار على مناطق متفرقة

حالة جوية على الدولة لمدة 3 أيام ابتداء من غد

20:36 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفاد المركز الوطني للأرصاد، بتشكل حالة جوية جديدة على الدولة تستمر لمدة 3 أيام ابتداء من الأحد وحتى الثلاثاء المقبل، تشهد سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة.

وأوضح المركز، أن الدولة تتأثر بمرور امتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الغربي، مع امتداد منخفض جوي علوي ضعيف من الشمال، يصاحبه تشكيلات من السحب العالية والمتوسطة تتحرك من الغرب إلى الشرق، يصاحبها سقوط أمطار، ونتيجة لوجود الجبال شرقاً من المحتمل تكوّن بعض السحب الركامية المحلية.

وأضاف أن الطقس خلال تلك الفترة غائم جزئي إلى غائم مع فرصة سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة وعلى فترات، تبدأ غرباً ثم تمتد على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية بالدولة، مع فرصة تطور بعض السحب الركامية الممطرة شرقاً خاصة يومي السبت والأحد.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وتكون مثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.

وتوقع المركز أن يكون طقس السبت، صحواً إلى غائم جزئي ومغبراً أحياناً وغائماً ليلا ً، وصباح غد على بعض المناطق الغربية، ورطباً ليلاً على المناطق الداخلية مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية نشطة إلى معتدلة السرعة، مثيرة للغبار والأتربة نهاراً وتخف سرعتها غداً من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر مضطرب إلى متوسط الموج في الخليج العربي ومتوسط إلى خفيف الموج في بحر عمان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mwhxkw26

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"