عادي
أعضاء الشبكة العامة للاتصال الحكومي:

دبي قصة تميّز انطلقت من إرث أرسته قيادتها

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي

أكد أعضاء «الشبكة العامة للاتصال الحكومي»، التي تجمع مسؤولي الاتصال الحكومي لدى الجهات الحكومية بدبي، للتعريف برؤاها الاستراتيجية وخططها المستقبلية الطموحة، أن قصة نجاح دبي وتميزها انطلقت من التاريخ العريق والإرث الراسخ الذي أرسته على مدى عقود، والتي أكدتها رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، القائمة على قيم صناعة المستقبل والانفتاح على العالم وتحويل التحديات إلى فرص وإشراك الجميع في مسارات التنمية.

جاء ذلك خلال اجتماع الشبكة التابعة للأمانة العامة المجلس التنفيذي لإمارة دبي، والذي انعقد في «متحف الشندغة» بدبي بحضور المهندس أحمد المهري، مساعد الأمين العام لقطاع الاتصال الحكومي وشؤون الأمانة العامة في المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وأعضاء الشبكة من مديري إدارات الاتصال الحكومي بالجهات الحكومية في الإمارة، لمناقشة المستجدات الاستراتيجية في العمل الحكومي. واعتبر المهندس المهري، في الكلمة الترحيبية للاجتماع، أن الدور المتنامي للاتصال الحكومي أصبح أكثر أهمية وتأثيراً اليوم، لأن الجمهور من أفراد ومؤسسات أصبحوا على وعي مكثف بأفضل الطرق للوصول إلى معلومات دقيقة ومن مصادر موثوقة، لافتاً إلى أهمية معايير وممارسات الشفافية وقيم الإيجابية والتفاؤل بالمستقبل التي أرستها حكومة دبي في مجال الاتصال الحكومي المؤثر، وجعلت منها نموذجاً يحتذى، وتجربة احترافية ناجحة وملهمة للكثيرين حول العالم.

وشكر المهري القائمين على متحف الشندغة، مؤكداً أن رسالة المتحف تتكامل مع رسالة الشبكة بالربط الدائم بين هوية دبي التاريخية العريقة وجذورها من جهة، وبين رؤيتها المستقبلية الطموحة التي لا تعرف في سباق التميّز خطاً للنهاية.

وبيّن أهمية التكامل في العمل بين فرق الاتصال في مختلف الجهات الحكومية في التعريف بالسياسات والاستراتيجيات والرؤى المستقبلية للإمارة.

وشهد الاجتماع عرض أجندة دبي الاقتصادية D33، حيث قدم محمد علي الكمالي، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصناعة والصادرات، إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، عرضاً لخريطة الطريق لمستقبل دبي الاقتصادي.

بدوره، عرض عبدالله العبيدلي، مدير متحف الشندغة بالإنابة، تفاصيل مشروع المتحف التراثي الأكبر في الإمارات، الذي يضم 22 جناحاً تحتضن أكثر من 80 من المنازل التاريخية التي تحكي مسيرة تطور دبي، ودولة الإمارات.

واختتم الاجتماع بجولة في «دار آل مكتوم» بالشندغة، بما تحويه من معلومات تاريخية ملهمة عن ماضي دبي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/424e3vn7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"