عادي

سباق امتحانات الفصل الدراسي الثاني يبدأ اليوم

00:02 صباحا
قراءة دقيقتين
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي
مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي

دبي: محمد إبراهيم

يستهل طلبة الثاني عشر بمساريه «العام والمتقدم»، سباق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الجاري (2022-2023)، الذي يبدأ اليوم 17 مارس الجاري بمادة العلوم الصحية، فيما يستهله طلبة «النخبة» بمادة الأحياء، إذ تستهدف الاختبارات الختامية لهذا الفصل طلبة الصفوف (3-12) في المدارس الحكومية والخاصة التي تطبق المنهاج الوزاري، ومن المقرر أن تستمر حتى يوم 24 منه.

وأكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عبر الموجهات العامة للامتحانات، التي اطّلعت «الخليج» على مضمونها، أن الامتحانات تطبق للمرة الأولى «ورقياً وإلكترونياً» في مواد اللغتين الإنجليزية والعربية والرياضيات والفيزياء والعلوم، لطلبة الصفوف من الخامس وحتى الثاني عشر حضورياً «واقعياً» في المدرسة لجميع الطلبة، فيما يطبقها طلبة الصفين الثالث والرابع الاختبارات «ورقياً» فقط، خلال الحضور الواقعي للمدرسة.

وقالت إن المدة الزمنية للامتحان الكتابي في اللغتين العربية والإنجليزية ساعة ونصف الساعة، وساعتان لباقي المواد، ومن المقرر أن يتقدم طلبة الثاني عشر المسجلين بمدارس التعليم الخاص والتسامح لامتحانات جميع المواد في مدارس التعليم العام الحكومي، ويؤدون الامتحانات الكتابية في مادتي «العربية والإنجليزية» في مدارسهم بإشراف وتنسيق مع منسقي الفروع المدرسية.

وأوضحت أن زمن الامتحان في شهر رمضان المبارك للصفوف من التاسع إلى الثاني عشر، من الثامنة وحتى العاشرة صباحاً، وستكون لطلبة الصفوف الثالث إلى الثامن، من التاسعة وحتى الحادية عشرة صباحاً، على أن يكون زمن الامتحان يوم الجمعة من الساعة الثامنة والنصف وحتى العاشرة والنصف صباحاً.

وبحسب الجداول المعتمدة، يؤدي طلبة الثاني عشر جميع المسارات الامتحان في مادة الرياضيات يوم الاثنين 20 مارس، واللغة الإنجليزية يوم 21 والفيزياء يوم 22 منه، ثم اللغة العربية 23 منه، ويختتم طلبة المسار العام بالكيمياء أو الأحياء، في المقابل ينهي طلبة المسارين المتقدم والنخبة سباق الامتحانات بمادة الكيمياء فقط يوم 24 منه.

وأفادت المؤسسة بأن طلبة المسار التطبيقي، يستهلون سباق الامتحانات بمادة الرياضيات التطبيقية يوم الاثنين 20 الجاري، يليها اللغة الإنجليزية يوم 21، ثم العلوم التطبيقية يوم 22، ويختتمون باللغة العربية يوم الخميس 23 الجاري.

وأوضحت أن الاختبارات التعويضية تنعقد خلال الفترة من 27 إلى31 الجاري.

وشددت المؤسسة على أهمية التزام الطلبة بالزي المدرسي الرسمي .

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/z37zeef3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"