عادي

سبورتينغ يطيح بأرسنال من الدوري الأوروبي

10:33 صباحا
قراءة دقيقتين
تصدى أنطونيو آدان حارس مرمى سبورتينغ لشبونة لركلة ترجيح من غابرييل مارتينيلي لاعب أرسنال ليحقق الفريق البرتغالي الفوز 5-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في إياب دور الستة عشر للدوري الأوروبي لكرة القدم في لندن.
وأنهى الفريقان المواجهة بنتيجة 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة لكن سبورتينغ تأهل لدور الثمانية بعدما تصدى آدان لتسديدة مارتينيلي الضعيفة.
وتقدم أرسنال متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز عندما أرسل جورجينيو تمريرة رائعة إلى مارتينيلي في الجانب الأيسر ليسدد الكرة نحو المرمى لكن آدان تصدى لها قبل أن يضعها غرانيت تشاكا في الشباك.
وأدرك بيدرو غونسالفيس التعادل للضيوف بفضل هدف رائع بعد مرور نحو ساعة من البداية حيث وجد آرون رامسديل حارس أرسنال متقدماً عن مرماه ليطلق تسديدة من منتصف الملعب تقريباً سقطت مباشرة في الشباك من مسافة نحو 45 ياردة (41 مترا).
وانفرد ماركوس إدواردز مهاجم توتنهام هوتسبير السابق بمرمى رامسديل لكن تسديدته تصدى لها الحارس قبل أن ينفرد لياندرو تروسار مهاجم أرسنال بمرمى الضيوف في الوقت الإضافي لكن تسديدته ارتطمت في القائم.
وقال مارتن أوديغارد قائد أرسنال:اعتقد أننا قدمنا ما يكفي في بعض فترات المباراة لكن في معظم اللقاء لم نكن بالمستوى الذي كان ينبغي أن نكون عليه.
وأضاف لاعب الوسط النرويجي:الخروج من البطولة يمثل ضربة كبيرة لأنها كانت هدفاً مهماً لنا. لكن الآن علينا أن نعود بشكل أقوى ويجب أن ننهي الدوري الممتاز بشكل جيد.
وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال ان خروج فريقه جعل موسمه واضحاً،ويجب عليه الآن التركيز على الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز.
وخرج أرسنال من جميع مسابقات الكأس الثلاث التي شارك فيها هذا الموسم لكنه يتقدم بفارق خمس نقاط في صدارة الدوري الممتاز ويسعى للفوز بأول ألقابه للدوري منذ عام 2004.
ولم يتبق أمامه سوى 11 مباراة بداية من زيارة كريستال بالاس يوم الأحد.
وقال أرتيتا لموقع أرسنال على الإنترنت:إنها ضربة كبيرة، لكنها تضفي الوضوح على الموسم. يتبقى لنا 11 مباراة في الدوري الممتاز، ونهائي كبير ضد كريستال بالاس. يجب أن نركز على ذلك، يجب أن تكون الطاقة هناك ونتعلم من هذه الليلة.
وتعرض أرتيتا لضربة مزدوجة عندما تم استبدال تاكيهيرو تومياسو مبكراً وغادر زميله المدافع وليام ساليبا الملعب بعد فترة وجيزة.
وقال أرتيتا للصحفيين:إصابة تومياسو تبدو خطيرة للغاية نظراً لرد فعله عقب الإصابة مباشرة وما قاله لي.وليام،كان يشعر ببعض الانزعاج ولم يستطع الاستمرار، لذلك اضطررنا إلى استبداله.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yv9rbkm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"