عادي
إنشاء كلية الموسيقى والمبنى الخاص بها

سلطان يعتمد عدداً من مشروعات توسع أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية

00:02 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

الشارقة: «الخليج»

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، رئيس أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، صباح أمس الخميس، عدداً من مشروعات توسع الأكاديمية تلبية للاحتياجات العلمية والعملية، وتعزيزاً للبرامج الأكاديمية والارتقاء بها.

واعتمد سموه، إنشاء كلية الموسيقى والمبنى الخاص بها، على أن تكون الكلية بعد إنشائها أكبر معهد موسيقي في الدولة. وستطرح الكلية عدداً من أنواع الموسيقى مثل الموسيقى الكلاسيكية، والموسيقى العربية، وموسيقى العالم، وتقنيات الموسيقى، والتأليف الموسيقي.

الصورة
1

وسيضم مبنى كلية الموسيقى المرافق التعليمية والعملية، حيث ستضم قاعة موسيقية بسعة 1100 مقعد، واستوديوهات تسجيل موسيقي، وغرفاً للتدريب، واستوديوهات للتدريب، ومكتبة موسيقية.

واعتمد سموه، إعادة هيكلة البرامج الدراسية الحالية للأكاديمية لتلحق بكلية الدراما، وتتمثل البرامج الحالية في بكالوريوس التمثيل، وبكالوريوس المسرح الموسيقي، وبكالوريوس فنون الإنتاج.

كما اعتمد سموه، إنشاء سكن إضافي للطلاب لاستيعاب الأعداد المتزايدة في الأكاديمية، ويضم مختلف الاحتياجات الرئيسية التي توفر للطلاب البيئة المناسبة للإقامة، ولدعم الاحتياجات الدراسية والأنشطة اللاصفية.

وكان سموه قد اطلع على عرض مفصل حول سير العمل في الأكاديمية، وأبرز المقترحات لتوسّعها في البرامج المطروحة والمباني الإضافية، وتطوير المرافق الحالية، بما يتوافق مع الاحتياجات العلمية والعملية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4weaehnu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"