عادي

شباب الأهلي يبتعد في الصدارة بثلاثية «النسور»

20:19 مساء
قراءة دقيقتين
مباراة شباب الأهلي وخورفكان في الدوري - محمد شعلان

دبي: مسعد عبدالوهاب

تصوير:محمد شعلان

واصل شباب الأهلي صدارته لدوري أدنوك للمحترفين لكرة القدم بنجاحه في رفع رصيده إلى 45 نقطة، بفوزه على خورفكان الجمعة 3 - 1، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرض استاد راشد في دبي في افتتاح منافسات الجولة 20.

وابتعد «الفرسان» بفارق 5 نقاط عن العين الوصيف الذي يلعب مع النصر الجمعة أيضاً، في حين تجمد رصيد خورفكان عند 21 نقطة.

سجل لشباب الأهلي عمر خربين ( 17 ) وكارتابيا (45)وسالمين خميس ( 82) ولخورفكان البرازيلي رافائيل غويمارايس (77).

مرت الربع ساعة الأولى فاترة وبدون تهديد حقيقي على المرميين باستثناء فرصة لشباب الأهلي سددها يوري سيزار بجوار القائم(13).

بدأ «الفرسان» طلعاته وممارسة سلاح الضغط الهجومي الذي يميزه،ومن هجمة منظمة عكس عزيز جانييف كرة عرضية داخل منطقة ال 18 قابلها عمر خربين بتسديدة قوية مباشرة تستقر في شباك خورفكان ( 17).

واصل «الفرسان» هجومه مستثمراً الطرف الأيمن،وكاد كارتابيا يضاعف النتيجة عندما توغل بالكرة في المنطقة وسدد لتتحول كرته من قدم دفاع خورفكان إلى العارضة،بعدها سدد جانييف كرة صاروخية مرت بجوار القائم مباشرة (26).

حاول خورفكان العودة لكن هجماته افتقدت الفاعلية وكان أخطرها تسديدة لجويماريس.

وضاعف الأرجنتيني كارتابيا النتيجة بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر إعاقة إلتون فيليبي لاعب خورفكان لسيزار داخل منطقة الجزاء،لينتهي الشوط الأول بتقدم شباب الأهلي بهدفين دون رد.

حاول خورفكان العودة مع بداية الشوط الثاني وتمكن إيلتون من تسجيل هدف من كرة مرتدة من تصدي لماجد ناصر ألغاه الحكم بعد الرجوع إلى «فار» بداعي التسلل ( 51).

وهدد يوري سيزار مرمى خورفكان بتسديدتين على التوالي نجح الحارس في إبعاد الأولى إلى ركنية،وتكفل الدفاع بتشتيت الثانية إلى ركنية لم تستثمر ( 58).

ورد الفرنسي من أصل جزائري مهدي عبيد بتسديدة قوية مرت بجوار القائم ( 65).

وفي الدقيقة 77 تمكن البرازيلي رافائيل جويمارايس من تقليص الفارق بتسديدة صاروخية أطلقها من خارج المنطقة سكنت شباك ماجد ناصر.

وسدد عمر خربين كرة صاروخية تكفل حارس خورفكان بصدها.

وبعد غياب عن المشاركات الرسمية تمكن المدافع البديل سالمين خميس من تسجيل الهدف الثالث لفريقه بعد ركنية لشباب الأهلي حاول الدفاع إبعادها لتجد سالمين الذي حولها إلى الشباك ( 82).

وهو الهدف الأول لسالمين منذ 14 ديسمبر عام 2018.

وتألق أحمد حمدان حارس خورفكان منقذاً مرماه من تسديدة حارب سهيل وتمر الدقائق المتبقية بلا تهديد حقيقي للمرميين لتنتهي المباراة بفوز مستحق ل«الفرسان» 3-1.

حكام المباراة

أدار المباراة طاقم تحكيم بقيادة محمد الهرمودي،وساعده حسن المهري وطلال راشد النعيمي، وبدر بو جمهور حكماً رابعاً، وصقر الزعابي حكماً للفيديو وساعده جاسم عبدالله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p85cwaw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"