عادي

فنان مصري شهير: أنا ضحية «هاكر» إلكتروني

20:19 مساء
قراءة دقيقة واحدة
index

كشف الفنان المصري أحمد سلامة، تفاصيل تعرضه لعملية ابتزاز من هاكر إلكتروني استولى على صفحته على «فيسبوك».

وأوضح سلامة أن هذا العصر يشكّل كارثة حقيقية، حيث أصبح كل شخص فيه مستباحاً في الواقع الافتراضي، نتيجة انتشار البرامج التي تسهل فبركة صور ومقاطع فيديو لأي شخص، باستخدام ما يعرف بخاصة الـ Deepfake.

وأشار خلال لقاء تلفزيوني عبر قناة mbc مصر، إلى أن حسابه على «فيسبوك» اختُـرق، وحين حاول فتحه لم ينجح في الأمر، وبعدها تم نشر صور وفيديوهات غير ملائمة عبر حسابه «المسروق»، وتزامن ذلك مع وصول رسائل تهديد عبر الهاتف.

وأكد الفنان أحمد سلامة أن مخترق حسابه هدّده برسائل هاتفية، بأنه إذا لم يدفع 6 آلاف دولار فسيتم نشر مقاطع فيديو «غير لائقة» له.

وتابع أنه استعان بخبير إلكتروني، وأخبره أنه متأكد من عدم وجود فيديوهات أو صور غير ملائمة له، لكن الخبير قال له، إن الأمر لم يعد يعتمد على الحقيقة فقط؛ بل أصبحت برامج التزييف العميق تسهل فبركة تلك الفيديوهات بطريقة ربما يصعب على كثير من المختصين اكتشافها، فكيف يكون الحال مع الجمهور العادي.

وأضاف الفنان المصري أنه تمكّن في النهاية من استعادة حسابه على «فيسبوك»، بعد يوم ونصف اليوم من اختراقه، وبعدما كان ضحية لهذا «الهاكر» الإلكتروني الذي هدّده بتلك الفيديوهات المفبركة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4b43tc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"